«مرسيدس بنز CLS500» الجديدة... عملاق فئة ال «ستيشن»

03:16 صباحا
قراءة دقيقتين
وائل بدر الدين

أعلنت شركة مرسيدس بنز للسيارات عن إطلاق سيارتها المتخصصة الستيشن واغن CLS500 بسعر يبدأ من 179000 دولار أمريكي في مفاجأة كبيرة، بعد أن عملت الشركة سابقاً على إنتاج موديلات فاخرة حاولت فيها تخفيض سعرها بقدر المستطاع. إلا أن CLS500 تعد خارج هذا النهج الذي تتبناه مرسيدس.

وتحتوي السيارة الجديدة المتميزة على محرك بسعة 4.7 لتر ذي 8 اسطوانات وبقوة 600 نيوتن/متر وب 9 سرعات أوتوماتيكية، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 8.9 لتر لكل 100 كلم، وهي آخر إصدارات مرسيدس بنز من فئة CLS العريقة، وهي من السيارات فئة الستيشن واغن النادرة التي أنتجتها مرسيدس طوال تاريخها الطويل والحافل بالمنتجات الخارقة.
وجاء تصميم CLS500 الجديدة انسيابياً يمكن مالكها من استخدامها للعديد من المهام مثل الرحلات الطويلة والقصيرة أو حتى السفر، حيث تعد سيارات فئة الستيشن واغن مفضلة لدى العملاء الأوروبيين عن غيرها من سيارات السيدان لاستخدامها في العديد من المهام.

وتعد CLS500 الجديدة خياراً مناسباً ووسطياً بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدام التي يفضلها العديد من العملاء وفئة السيدان الصغيرة التي لا تناسب معظمهم. وتأتي السيارة الجديدة ب 14 لوناً خارجياً مختلفاً، علاوة على 6 ألوان للمقصورة الداخلية والمقاعد الجلدية الوثيرة. وبمجرد قيادة السيارة فسيشعر السائق أو الراكب بأنها مختلفة فعلاً، حيث يرى العديد من خبراء السيارات أنه لا وجود لمنافس فعلي من سيارات فئتها في الوقت الراهن.

وتحوي CLS500 الجديدة مساحات داخلية كبيرة يمكن الاستفادة منها، فضلاً عن أن المساحة الخلفية يمكن إضافة 3 مقاعد إليها. وجاء تصميم مرسيدس الفريد طاغياً على المقصورة الداخلية الفاخرة للسيارة، حيث أدخلت الشركة لمسات فنية جمالية تعطي طابعاً من الطراز القديم لسياراتها، مع إضفاء لمسات من التكنولوجيا الحديثة التي تجعل منها سيارة فريدة لا يمكن مقاومتها. ويحتوي الكونسول على شاشة حديثة للمعلومات، والتي تحتوي بدورها على العديد من الخيارات ويمكن بها التحكم في معظم المواصفات الداخلية للمقصورة.

ولم تغفل مرسيدس عن إضفاء لمسة رياضية على سيارتها بأن أدخلت عليها عجلات يغلب عليها الطابع الرياضي الأنيق، وأضواء الLED المتطورة والمظهر الأمامي الذي يمتاز بالشراسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"