عادي

"إنستجرام" تعتذر لسحب اللافتة الترويجية لفيلم "ألمودوفار" الجديد

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إنستجرام

مدريد - أ ف ب
أعربت "إنستجرام" عبر شركتها الأمّ "فيسبوك" عن أسفها لسحبها لفترة وجيزة المنشورات التي تعرض اللافتة الترويجية لفيلم بيدرو ألمودوفار الجديد.
وقالت ناطقة باسم "فيسبوك"، إننا "سحبنا بداية عدّة منشورات تظهر الصورة لانتهاكها قواعدنا الخاصة".
وتابعت: "نقوم أحياناً ببعض الاستثناءات. عندما يكون مثلاً السياق الفنّي واضحاً، وقد أعدنا المنشورات التي تعرض لافتة فيلم ألمودوفار على إنستجرام، ونحن جدّ متأسّفين على هذا الالتباس".
وتظهر هذه اللافتة حلمة بالأبيض والأسود تتدلّى منها قطرة حليب داخل عين على خلفية حمراء، في مشهد يوحي بعين تبكي، وكان سحبها قد أثار جدلاً على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في إسبانيا.
وندّد مصمّم هذا العمل الإسباني خافيير خايين بقرار "إنستجرام"، ناشراً لقطة من الشاشة تبيّن مسوّغات الشبكة لسحب هذه الصورة التي لا تحترم قواعد الاستخدام، بحسب تعبيرها.
وغالباً ما تُنتقد "إنستجرام" التابعة لـ "فيسبوك" على التطبيق الصارم لسياستها الخاصة بالحشمة، ومكافحة استغلال الأطفال في مواد غير أخلاقية.
وتؤكّد "إنستجرام" من جهتها أن قواعدها تطوّرت لمراعاة كلّ ظرف على حدة، والسماح باستثناءات فيما يخصّ الحشمة، عندما يتعلّق الأمر مثلاً بالرضاعة الطبيعية أو الفنّ.
ومن المرتقب أن يبدأ عرض "مادريس باراليلاس" في الصالات الإسبانية في العاشر من أيلول/سبتمبر، وقد اختير هذا الفيلم لافتتاح الدورة الثامنة والسبعين من مهرجان البندقية الذي يقام بين الأول من أيلول/سبتمبر والحادي عشر منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"