عادي

نزاهة قرصان.. سارقوا العملات المشفرة بـ600 مليون دولار يعيدون نصفها

16:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عملات مشفرة
في تحول غريب، أعاد قراصنة إلكترونيون ما يقرب من نصف مبلغ الـ 600 مليون دولار الذي سرقوه قبل يوم واحد بعد اختراقهم الأنظمة الأمنية لشبكة «بولي نتورك»، منصة التمويل اللامركزية والمتخصصة في تحويل العملات المشفّرة.
وأرسل الهاكرز رسالة إلى شبكة «بولي نتورك» قالوا فيها إنهم على استعداد لإعادة الأموال، فاستجابت المنصة سريعاً وطلبت تحويلها إلى ثلاثة عناوين مشفّرة.
واعتباراً من الساعة 7 صباحاً بتوقيت جرينيتش، تمت إعادة أكثر من 4.8 مليون دولار إلى عناوين شبكة بولي، وبحلول الـ 11 صباحاً، تم إرجاع حوالي 258 مليون دولار من المبلغ الكامل.
وقال توم روبنسون، كبير الباحثين في شركة «إليبتيك» لتحليلات البلوك تشين: «في هذه الحالة، خلص المخترقون إلى أن الخيار الأكثر أماناً هو إعادة الأصول المسروقة».
ويرى الباحثون أن السرقة كانت على الأرجح هجوماً مخططاً ومنظماً ومعداً له منذ فترة طويلة. وكانت منصة «بولي نتورك» قد حثّت القراصنة عبر تويتر على إعادة الأصول المسروقة، مهددة باللجوء إلى القضاء.
يُذكر أن إجمالي الاختراقات المتعلقة بنظام التمويل اللامركزي «ديفي» بلغ منذ بداية العام حتى يوليو/ تموز الماضي 361 مليون دولار، بزيادة ثلاثة أضعاف عن عام 2020 بالكامل. ويبدو أنها آخذة في الارتفاع أيضاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"