عادي

بنزيمة يتخلص من «ظل» رونالدو

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
أهدى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة مدربه العائد كارلو أنشيلوتي فوزه الأوّل مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه ألافيس 4-1 السبت، ضمن منافسات المرحلة الأولى.
وسجل بنزيمة هدفين في الدقيقتين 48 و62، فيما أضاف المدافع ناتشو فرنانديز هدفاً في الدقيقة 56 واختتم البديل البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل (90+3). فيما سجل الخاسر هدف الشرف عبر مهاجمه خوسيلو (65 من ركلة جزاء).
وبدأ المهاجم الدولي الفرنسي العائد إلى منتخب «الديوك» بعد غيابه لفترة طويلة بسبب إيقافه على خلفية قضية أخلاقية، الموسم الجديد 2021-2022 كما أنهى سابقه مع ثنائية.
وأثبت بنزيمة الذي حمل شارة القيادة في ظل غياب البرازيلي مارسيلو المصاب، نجاعته التهديفية، بعدما كان أنهى الموسم الماضي كثاني أفضل الهدافين في «لا ليغا» مع 23 هدفاً متساوياً مع جيرار مورينو وخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر برشلونة إلى سان جيرمان (30 هدفاً).
في المقابل، عاد الويلزي غاريث بايل إلى صفوف «البيت الأبيض» ليرتدي القميص الرقم 18 بعد عام قضاه على سبيل الإعارة مع فريقه السابق توتنهام الإنجليزي، كما خاض البلجيكي ادين هازارد 65 دقيقة من المباراة، وبدا في حالة بدنية جيدة بعدما غاب عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب كثرة إصاباته.
لقب الهداف
ونال بنزيمة النجم الأول لريال مدريد حالياً القسط الأكبر من ثناء الصحافة المدريدية، وكتبت «ماركا» أن بنزيمة سجل 31.8 % من أهداف ريال مدريد في المواسم الثلاثة الماضية.
وتابعت «منذ رحيل كريستيانو رونالدو (إلى يوفنتوس)، فإن بنزيمة سجل أكثر من 20 هدفًا في كل موسم من المواسم الثلاثة الماضية في الدوري الإسباني (21 هدفاً في موسم 2018-2019، ومثلها في موسم 2019-2020، و23 هدفاً الموسم الماضي).
وتخلص بنزيمة من «ظل» رونالدو، وبدأت أرقامه التهديفية عالية، وقالت الصحيفة المدريدية إن «بنزيمة يريد أن يكون هذا الموسم من المرشحين الأساسيين للحصول على جائزة هداف الدوري الإسباني، وستكون الفرصة مواتية بالنسبة له خصوصًا بعد انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان، كما سيتولى مهمة تنفيذ ركلات الجزاء بعد رحيل راموس».
أكثر اكتمالاً
وقال أنشيلوتي مدرب الريال عن تألق نجمه: قول كلمة مهاجم على بنزيمة قليلة في حقه، هو أصبح أكثر اكتمالًا وزادت جودته عن فترتي الأولى، هو قادر على قراءة المباراة، ويساعدنا كثيراً على الاستحواذ، لديه شخصية عظيمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"