عادي
استهداف أبراج نقل الطاقة في كركوك بعمل تخريبي جديد

استهداف أبراج نقل الطاقة في كركوك بعمل تخريبي جديد

11:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ADdada

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الاثنين، عن استهداف أبراج نقل الطاقة في كركوك بعمل تخريبي جديد، مؤكدة أن الطواقم الهندسية والفنية شرعت بالكشف على الخط المتضرر للإسراع بإنجاز الصيانات المطلوبة.

وقالت الوزارة في بيان، إن «خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك - سنتر أربيل) جهد ٤٠٠ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، تعرض مساء أمس الأحد، إلى عمل تخريبي إرهابي بتفجير بعبوات ناسفة أدى إلى تضرر البرج رقم (369) وميلان البرج المرقم (370) وحدوث قطع في الأسلاك وخروج الخط عن الخدمة».

وأضافت، أن «الطواقم الهندسية والفنية في الشركة العامة المذكورة شرعت برفقة القوات الأمنية بالكشف على الخط المتضرر لغرض الإسراع في إنجاز الصيانات المطلوبة وإعادته إلى الخدمة»، موضحةً، أن «إصرار العناصر الإرهابية على استهداف النقاط الحيوية في المنظومة الوطنية، وإعادة تدمير كل ما تعمره طواقم الوزارة المتقدمة ويتفانى فيه الجهد الحكومي، ما هو إلا دليل على محاولة قتل الحياة في هذا البلد الذي يوغل الإرهاب والتخريب في استهدافه من خلال ملف الخدمات وأولها الكهرباء».

وتابعت، أن «الإدارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل تنفيذ خططها من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، إلا أنها ما زالت تتعرض مفاصلها إلى أعمال تخريبية هدفها استنزاف قدراتها وإمكاناتها وإنهاك طواقمها».

ورأت، أن «منفذي هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية يعمدون للإيغال بالاعتداءات العبثية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"