عادي

«العدل» تواصل تدريب خريجي القانون

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
daADAD

أبوظبي:«الخليج»
 تواصل وزارة العدل، برنامجها التدريبي الصيفي لخريجي القانون، لتزويدهم بالمهارات العملية المكملة للدراسات النظرية، وتطوير قدراتهم من واقع بيئة العمل، وصقل حصيلتهم الأكاديمية بالخبرة.
وقال الدكتور محمد الكمالي، المدير العام لمعهد التدريب القضائي التابع للوزارة: إن البرنامج الذي أطلقته الوزارة هذا العام، تضمن منهاجاً للتدريب، خصص له عدداً من القضاة والمستشارين لتولي المهمة.
فيما قال القاضي أحمد سعيد النقبي، نائب رئيس محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية، إن البرامج التي تولت الوزارة إعدادها، وجدت تجاوباً كبيراً من الطلبة، وتفاعلوا عبر الأسئلة التي كانوا يطرحونها والنقاشات التي دارت معهم.
وقال القاضي إبراهيم الحوسني، رئيس محكمة أبوظبي الاتحادية الابتدائية: كانت مشاركتنا في البرنامج هذا العام بادرة طيبة. وحاولنا أن نكون جزءاً من هذه التجربة الجديدة.
فيما أكد عبد العزيز الرئيسي، مستشار التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي، أن البرنامج يعزز دور الوزارة في المجتمع، ويسهم في تجهيز خريجي البرامج الجامعية، للالتحاق بالعمل في القطاع القضائي والقانوني، عبر توفير ورش ومحاضرات تكسبهم ثقافة العمل المؤسسي.
وشكرت الطالبة مزنة الغفلي، وزارة العدل على منحها فرصة للانضمام إلى البرنامج.
وقالت الطالبة سارة يوسف عبدالله: سعدات بالمشاركة في البرنامج. وأشكر وزارة العدل والمعهد القضائي على جهودهم التي بذلوها خلال التدريب. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"