عادي

لوحات إعلانية في الولايات المتحدة تسخر من بايدن بسبب أفغانستان

22:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أفغانستان

الشارقة - الخليج
تسببت المشاهد المأساوية في مطار العاصمة الأفغانية كابول عقب سيطرة حركة "طالبان" على الحكم في أفغانستان مجدداً، ومقتل العشرات من الأفغانيين خلال محاولتهم الفرار من البلاد، بردود فعل دولية منددة بالانسحاب المفاجئ من هذا البلد المضطرب.
ولم يتوقف الاستهجان من القرار الأمريكي بالانسحاب من أفغانستان خارج حدود الولايات المتحدة، بل ظهر في الداخل الأمريكي أيضاً من خلال ظهور لوحات إعلانية ساخرة من الرئيس جو بايدن.
ففي ولاية كارولينا الشمالية، شوهدت لوحات كبيرة في شوارع الولاية يظهر فيها بايدن في صور ساخرة، في إشارة إلى الاستنكار من القرار الأمريكي بالانسحاب من أفغانستان، وما تبع ذلك من سقوط ضحايا وحدوث فوضى عارمة.
وفي إحدى اللوحات الإعلانية، تظهر صورتان مركبتان بجوار بعضهما، إحداهما تظهر مروحية حربية أمريكية خلال إجلاء موظفي السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول، والأخرى تظهر بايدن وهو يتناول المثلجات بطريقة ساخرة.
كما يظهر في لوحة إعلانات أخرى، بايدن وهو ينظر بقلق من نافذة خلف ستائر مغلقة، وقد لاقت الإعلانات تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين الذين شاركوا نشرها، دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي السابق.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"