عادي

لأنه ثري..عروس تتنكر لزوجها وتمنح منزله لأهلها

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تنظر محكمة الأسرة في مصر، حالياًَ دعوى قضائية من زوج ضد عروسه، التي لم يمض على زواجهما سوى11 أسبوعاً، بعدما استولت على مسكن الزوجية ومنحته لعائلتها، وطالبته بتوفير منزل آخر لهم بحجة ثرائه، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية.
وقال الزوج الذي اتهم عروسه بتدمير حياته وتشويه سمعته: إن معاناته، بدأت منذ خطبته عندما كان يعمل خارج مصر، فحرر لعروسه، توكيلاً عاماً لإنهاء مسكن الزوجية وعدة معاملات أخرى، بعدما وثق فيها، بعدما دامت الخطوبة عاماً وشهرين. وأوضح الزوج أنه اكتشف حقيقة عروسه، بعد الزواج بعد علمه بتسجيلها مسكن الزوجية باسم والدتها.
وقال الزوج أمام محكمة الأسرة: «خلال فترة الخطوبة كنت أسدد لها ما يتجاوز 30 ألفاً نفقات شهرية، بخلاف تحملي كافة التكاليف الخاصة بالزواج بسبب ظروفها المادية الصعبة»، مبيناً أنها بعد الزواج تغيرت كلياً. وتابع: «دمرت حياتي وتسببت في نشوب خلافات مع عائلتي، ومواصلتها ملاحقتي بالدعاوى القضائية، بسبب طمعها في أموالي».
ولفت الزوج إلى أنه منذ نشوب الخلافات مع زوجته، لم تسمح له بدخول منزله، بعدما رفض التنازل عن حقوقه، ودفع المزيد من الأموال لتعود إليه.
يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، اشترط أن يكون فسخ عقد الزواج إما عن طريق الطلاق أو عن طريق الخلع، ويكون الحكم الصادر بالخلع من محكمة الأسرة غير قابل للطعن عليه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"