عادي

الإصابة تحرم محمد خميس من استكمال مشواره في بارالمبية طوكيو

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق

طوكيو: عزالدين جادالله

حرمت الإصابة التي عاودت بطلنا البارالمبي محمد خميس من استكمال مشواره في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك عند خوضه منافسات رفعات القوة وزن 88 كجم.

ودخل محمد خميس، المنافسات بطموح الفوز وتحقيق ميدالية للإمارات، خصوصاً أن لديه 3 ميداليات بارالمبية (ذهبية أثينا عام 2004، وفضية بكين عام 2008، وذهبية ريو دي جانيرو عام 2016)، وعند محاولته رفع وزن 210 كجم شعر بالآلام في العضلة الصدرية من الجهة اليسرى، وهي الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته في المعسكر الخارجي بمقدونيا قبل انطلاق دورة طوكيو 2020 بشهر؛ حيث بدأ يتماثل للشفاء منها، لكن الآلام فاجأته مجدداً، لينسحب وفقاً لتوصية الجهاز الطبي للمنتخب.

وأبدى بطلنا محمد خميس حزنه، مشيراً إلى أنه كان يتمنى استكمال مشواره في دورة طوكيو، وإحراز ميدالية للدولة ورفع علمها عالياً، لكن لم تسعفه الظروف في تحقيق ذلك.

وقال: «سأخضع لبرنامج علاجي فور وصولي دبي للتعافي والعودة مجدداً لمسابقات رفعات القوة».

وفي ختام حديثه قدم محمد خميس بطلنا البارالمبي، اعتذاره للقيادة الرشيدة وللشارع الإماراتي لعدم تمكنه من إحراز ميدالية للدولة، واعداً بسرعة الشفاء واستكمال المسيرة.

وقال طبيب منتخباتنا الوطنية عبدالله الرحومي: «محمد خميس تعرض لإصابة سابقة في العضلة الصدرية وتم وضع خطة علاجية مكثفة لضمان منافسته في المسابقات البارالمبية، لكن خلال الفترة الأخيرة عاودت أعراض الإصابة بالظهور في الأوزان العالية مما تطلب متابعة عن قرب للتأكد من إمكانية المشاركة بدون أي مضاعفات وعليه تمت التوصية بانسحاب اللاعب في حال استمرار هذه الأعراض وبالأخص في خضم المسابقات تفادياً لأي مضاعفات قد تستدعي تدخلات طبية أكثر تعقيداً، ما قد يؤدي إلى فترة إيقاف أطول للاعب ومن ثم الغياب المطول عن المسابقات، وهذا ما لا نتمناه لبطلنا البارالمبي».

منافسات حاسمة

في السياق نفسه، يخوض أبطالنا عبدالله سلطان العرياني ومحمد القايد وأحمد نواد وعائشة المهيري، منافسات لعبتي الرماية وألعاب القوى مساء اليوم الاثنين؛ حيث يستهل بطلنا البارالمبي عبدالله سلطان العرياني مشاركته الأولى في منافسات سباق الرماية «آر 1»، بينما تسجل عائشة المهيري الظهور الأول لفتاة الإمارات في لعبة الرماية على مدار تاريخ الدورات البارالمبية عندما تخوض منافسات سباق «ار 4»، بينما يشارك بطلنا البارالمبي محمد القايد رفقة البطل الصاعد الشاب أحمد جاسم نواد في نهائي سباق 100م على الكراسي المتحركة.

جدول حافل

وأكد سفيان بوليلة المدير الفني لمنتخباتنا الوطنية، أن جدول اليوم حافل بمشاركات أبطالنا في عدة مسابقات.

وقال: “خاض اللاعبون فترة تحضيرات جيدة سواء على الصعيد الداخلي أو على صعيد المعسكرات الخارجية، لذلك فإن حظوظنا وافرة في إحراز ميدالية ملونة للدولة عن طريق عبدالله سلطان العرياني ومحمد القايد، فقد كان لهما موعد سابق مع بلوغ منصات التتويج وإن شاء الله سيكون لهما موعد حالي ولاحق لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً في هذا المحفل البارالمبي المهم وهما ليسا بغرباء على منصات التتويج.

في السياق نفسه زار ذيبان المهيري مدير البعثة، مقر إقامة منتخب الدراجات الهوائية بمنطقة جبل فوجي غربي العاصمة اليابانية طوكيو؛ حيث أطمأن على أحوال بطلنا أحمد مبارك المطيوعي الذي يستعد لخوض منافسات سباق الدراجات غداً، وهي المشاركة الأولى لبطلنا المطيوعي في الألعاب البارالمبية.

في حين حضر ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، اجتماع رؤساء قارات العالم، وبحث الاجتماع كيفية خلق نوع من التعاون على نحو أوسع بين قارات العالم، واستغلال كافة الموارد الموجودة في تلك القارات، من أجل دعم رياضة أصحاب الهمم وتطوير اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"