عادي

ديوكوفيتش يقطع أول خطوة نحو إنجاز تاريخي

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نوفاك ديوكوفيتش

نيويورك - رويترز
قطع نوفاك ديوكوفيتش بنجاح أول خطوة نحو الجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد، حيث بلغ اللاعب الصربي الدور الثاني في أمريكا المفتوحة بالفوز 6-1 و6-7 و6-2 و6-1 على الدنماركي الواعد هولجر رونه.
ومن الناحية النظرية، كانت المواجهة غير متكافئة تماماً بين لاعب صاعد من التصفيات عمره 18 عاماً ويشارك في بطولة كبرى لأول مرة، وعملاق يبحث عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرى.
ورغم أن النتيجة النهائية جاءت دون مفاجآت، فإن اللاعب الصربي اضطر إلى بذل جهد كبير لاجتياز منافسه الدنماركي الشاب الذي قاتل في النهاية رغم المعاناة من شد عضلي.
وقال ديوكوفيتش: "بدأت بشكل رائع ولعبت بشكل مميز جداً في المجموعة الأولى. بعد ذلك لا أعرف ما حدث حيث كنت متقدماً 4-3 وأملك ضربات الإرسال في المجموعة الثانية وكان كل شيء يسير بشكل رائع، لكن بعد ذلك خسرت إرسالي لأول مرة".
وبدأت المباراة بتفوق متوقع من ديوكوفيتش في ملعب آرثر آش، لكن الجماهير هتفت باسم اللاعب الدنماركي المغمور بعدما صعق اللاعب الصربي وفاز بالمجموعة الثانية ليدرك التعادل.
وباستثناء ذلك، فرض اللاعب البالغ عمره 34 عاماً سيطرته وتحلى العملاق الصربي بالهدوء على عكس ظهوره الأخير في ملعب آرثر آش عندما استشاط غضباً وضرب الكرة بطريق الخطأ في مراقب الخط ليتم استبعاده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"