عادي
ذياب النعيمي ومريم العامري أبطال من ذهب

9 ميداليات لأبطال الإمارات في افتتاح بطولة آسيا للجوجيتسو

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة احتفالية بالميدالية الذهبية

أبوظبي: «الخليج»

تصدرت كازاخستان منافسات اليوم الافتتاحي للنسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات، بحصولها على 3 ميداليات ذهبية، وفضية، و4 برونزيات، وحلت الإمارات في مركز الوصيف برصيد 9 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، وحل الأردن في المركز الثالث بميدالية ذهبية، وفضيتين وبرونزيتين.

وانطلقت أمس في أبوظبي منافسات النسخة الخامسة بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 19 دولة، حيث تستمر فعاليات البطولة حتى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتمكن اللاعب ذياب النعيمي فئة 56 كجم، واللاعبة مريم العامري 70 كجم من تحقيق الميدالية الذهبية، بينما تمكن كل من اللاعبين زايد الكثيري فئة 56 كجم، وشمسة العامري 57 كجم، وعهود الكعبي 48 كجم، من تحقيق الميدالية الفضية، في حين نجحت اللاعبات ميثا شريم 48 كجم، وهيا الجهوري 70 كجم، وشمسة الكتبي 70 كجم، واللاعب محمد السويدي 69 كجم، في تحقيق الميدالية البرونزية.

وحضر الافتتاح بانايوتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الى جانب رؤساء وفود الدول وأعضاء الاتحاد الآسيوي.

وأكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو أن المكانة التي وصلت إليها رياضة الجوجيتسو الإماراتية، والموقع المتميز الذي تتبوّأه العاصمة أبوظبي على صعيد هذه الرياضة بصفتها عاصمة للجوجيتسو وموطناً لأبرز البطولات العالمية، تلك الإنجازات ما كانت لتحقق لولا الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة.

وبدوره توجه باناياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالتهنئة والتقدير إلى عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لرياضة الجوجيتسو، وجميع أفراد فريق عمل الاتحاد واللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة في تنظيم البطولة في هذه المرحلة الاستثنائية.

وقال يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو إن دولة الإمارات وأبوظبي تتمتعان بثقة مختلف دول العالم لقدرتها الفائقة على استضافة أكبر بطولات الجوجيتسو، حيث إنها تستضيف آسيا في هذه الأيام، والشهر المقبل بطولة العالم التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وفي نوفمبر سيتجدد اللقاء مع البطولة الأغلى والأهم وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

ويقول ذياب النعيمي عن إنجازه في البطولة إن النزالات التأهيلية كانت شاقة خصوصاً أنها تضمنت أوزاناً متفاوتة وفروقات جسدية بين اللاعبين، إلا أنه ومن خلال استخدام مهاراته وتركيزه في النزالات تمكن من تجاوزهم والوصول إلى النهائي.

وقالت شمسة الكتبي إن تجربتها في البطولة الآسيوية كانت أكثر من رائعة علماً أنها كانت تطمح إلى نيل الميدالية الذهبية ولكن فارق الخبرة بينها وبين منافستها الأردنية لعب دوراً كبيراً في حسم نتيجة النزال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"