شارك في التقييم

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

إيمان عبدالله آل علي

تمنح الحكومة كل أفراد المجتمع فرصة ليكون لهم دور مهم في الحكومة، ويكون لهم صوت مسموع، وتأثير كبير في تصنيف المؤسسة، وفي تطوير خدماتها، وفي تحسين الأداء، وكل ذلك بكبسة زرّ، عبر تقييم الخدمة أو المؤسسة أو الموظف المقدم للخدمة.
معظم الجهات الحكومية الاتحادية، ترسل إشعاراً للمتعامل لتقييم الخدمة، وبعضهم يكونون إيجابيين ويشاركون في التقييم، وآخرون قد لا يتفاعلون ولا يكون لهم أي دور، ويتجاهلون بكل سلبية إشعار التقييم، ويكتفون بالانتقاد في منصات التواصل والتجمّعات.
التقييم الفعلي عبر المنصة المخصصة لذلك، أفضل من الانتقاد على منصات التواصل، والتشهير بالمؤسسة المقدمة للخدمة، وفي أحيان أخرى الإساءة إلى الجهة بطريقة غير منصفة؛ فالدولة خصصت منصات لذلك، وأطلقت تطبيق المتسوّق السري، الذي يتيح تقييم الخدمات بكل شفافية، دون الإفصاح عن اسمك.
المشاركة في تقييم الخدمة بعد الانتهاء منها واجب، وثقافة لا بدّ من تعزيزها، للمساهمة في تطوير الخدمات وتحسينها، وتحديد نقاط القوة والضعف في المؤسسة، ومعرفة التحديات والفرص، فكل فرد له دور ملموس في تطوير الجهات الحكومية.
تحسين رحلة المتعامل هدف قيادتنا الرشيدة، ورفد القائمين على برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بتجربتنا، سواء كانت إيجابية أو سلبية، يُسهم بشكل مباشر في معرفة نقاط الضعف لتطويرها وتحسينها، عبر تحديد الخلل الأساسي الذي يُسهم في تعقيد رحلة المتعامل، واستيائه من الخدمة والجهة الحكومية.
المشاركة في استطلاعات الرأي لقياس رضا المتعاملين بشفافية ونزاهة، أداة فعالة في تحقيق أهداف الحكومة في تقديم خدمات استباقية للمتعاملين، وتحقيق نسبة رضا تصل إلى 100%، خاصة أن تلك البيانات تدرس وتحلل ويتم النظر فيها بكل شفافية، من أجل تصنيف المؤسسة وتطوير الخدمات المقدمة.
التخطيط للمستقبل صفة تميزت بها دولة الإمارات، فالتحديث والتطوير مستمران، والتغير وفق متغيرات العصر أمر لا بدّ منه؛ فالحكومة الإماراتية تسابق الزمن للوصول إلى حكومة متميزة، وتصدّر المراكز الأولى على كل المستويات، والمؤسسات عليها تقديم الأفضل للمتعامل، ومفاجأته بخدمات استباقية تفوق توقعاته، والمتعامل عليه التقييم بكل شفافية، ونقل تجربته بصدق، لتنال الجهة المتميزة التقدير والثناء، والجهة المقصرة تحسن في خدماتها، وتحسن من رحلة المتعامل.
رسالة أخيرة للمتعاملين من مواطنين ومقيمين، شاركوا في تقييم الخدمات، لتحسينها، ولا تتجاهلوا ذلك؛ لأن دوركم مهم جداً، ولا تجاملوا في التقييم وتمنحوا علامة جيدة، رغم استيائكم من الخدمة في بعض جوانبها، شاركوا بكل شفافية للوصول إلى المركز الأول عالمياً في تقديم الخدمات.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"