عادي

515 مستفيداً من أعراس «خيرية الشارقة» في الخارج

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عرس جماعي في السودان

الشارقة: «الخليج»

بلغ عدد المستفيدين من مشروع الأعراس الجماعية التي نفذتها الجمعية خارج الدولة منذ عام 2011 وحتى نهاية العام الماضي 515 شاباً من غير المقتدرين في 11 دولة، واستهدف المشروع تشجيع الشباب على الزواج.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، إن مشاريع العرس الجماعي وجدت استحساناً كبيراً من قبل المستفيدين، ورسخت مفهوم تزويج المعسرين في أعلى مراتبه، وأوضح أن تنفيذ الأعراس استهدف الدول النامية ومتوسطة النمو، وهي بلدان تقع تحت مظلة الدول التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية.

وأشار إلى أن الجمعية نفذت عدداً من الأعراس الجماعية في 11 دولة في آسيا وإفريقيا بكلفة مليون ونصف المليون درهم واستفاد منها 515 عريساً، بواقع 111 مستفيداً في بنجلاديش، و113 في جمهورية السودان، في حين شمل العرس الجماعي للجمعية في السنغال 70 شاباً من المقبلين على الزواج، و30 شاباً في البحرين.

وتابع: إن الجمعية استكملت تنفيذ المشروع في عدة بلدان أخرى، وتم تزويج 60 شاباً في البوسنة، و15 عريساً في مصر، و50 عريساً في الهند، وفي الكونغو نفذت الجمعية عرسها الجماعي ل10 أشخاص من غير المقتدرين على توفير نفقات الزواج، أما كينيا فقد تم فيها تنفيذ عرس جماعي ل20 عريساً، فيما جاء تنفيذ المشروع في جمهورية غينيا ليستفيد منه 20 شاباً، كما تمت مساعدة 6 من الشباب المقبلين على الزواج في جمهورية جيبوتي، إضافة إلى 10 مستفيدين في جمهورية تنزانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"