عادي
خلال استقباله في قصر الشاطئ بأبوظبي

محمد بن زايد ورئيس مجلس النواب العراقي يبحثان العلاقات الأخوية

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد
1

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس (الاثنين) ـ في قصر الشاطئ ـ محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الشقيق.

وبحث سموه ومحمد الحلبوسي خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنمية التعاون والتنسيق المشترك خاصة في المجالات البرلمانية.
وتناول اللقاء أهمية تعزيز دور البرلمانات العربية في تبني قضايا شعوبها وتحقيق مصالحها وتطلعاتها إلى التنمية والتقدم والازدهار بجانب دورها في ترسيخ التضامن العربي الفاعل لمواجهة التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة.
حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وصقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.
كما حضر اللقاء الوفد المرافق لرئيس مجلس النواب العراقي.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد - خلال اتصال هاتفي - رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية بفوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المحلية في الشيشان .. متمنياً له التوفيق والنجاح في مواصلة أداء مهامه ومسؤولياته رئيساً للشيشان، وتناولا خلال الاتصال العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب الرئيس الشيشاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه جمهورية الشيشان وشعبها، متمنياً لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.(وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"