عادي

يحتال على 5 شركات طيران

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
6

إعداد: مصطفى الزعبي

حكم على المحتال أنتوني جونيور من ولاية لويزيانا الأمريكية بالسجن 20 عاماً وغرامة 250 ألف دولار، لكسبه 300 ألف دولار على مدى 5 سنوات من خلال تقديم 180 مطالبة مزيفة بأمتعة مفقودة من 5 شركات طيران أمريكية هي«أمريكان إيرلاينز، ألاسكا إيرلاينز، جيت بلو إيرلاينز، ساوثويست إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز»، ولم يتضح كيف علمت شركات الطيران بمؤامرة جونيور، أو ما الذي أدى إلى اعتقاله.

وطلب جونيور، 31 عاماً، ما مجموعه 550 ألف دولار كتعويضات منذُ عام 2015 وفقاً لوثائق المحكمة من مكتب المدعي العام للولايات المتحدة في مقاطعة لويزيانا.

ونفذ جونيور المخطط من خلال حجز رحلات طيران تجارية باستخدام بطاقات هوية مزورة تضمنت صورته باسم وهمي. ويدفع ثمن الرحلات ببطاقات فيزا مسبقة الدفع لتجنب تتبع عمليات الشراء إليه.

وعندما قدم مطالبات تتعلق بفقدان الأمتعة، قدم جونز عناوين 7 أصدقاء لشركات الطيران لإرسال شيكات السداد.

وحددت الشرطة أحد هؤلاء الأصدقاء وهو دونمونيك مارتن، 29 عاماً، والذي قبل شيكات السداد في 4 عمليات احتيال، وسوف يحكم عليه بالسجن 5 سنوات إذ أدين بشكل كامل.

كما زعمت الوثائق أن مارتن سمح لجونز باستخدام حساب(PayPal) الخاص به لقبول المدفوعات من شركة«جيت بلو إيرلاينز»ويواجه مارتن 5 سنوات في السجن لدوره في المخطط.

وعندما كان جونز يقدم ادعاءاته، كان يعطي شركات الطيران قائمة بممتلكات باهظة الثمن ادعى أنها كانت في حقائب أمتعته المفقودة وتأكد من أن الأسعار ستصل إلى 3500 دولار وهو الحد الأقصى للمبلغ المسموح به لشركات الطيران قانوناً بتعويض الأمتعة المفقودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"