عادي

تعاون بين «مبادلة» و«نيويورك أبوظبي» في «خارج خشبة المسرح»

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
آن مورا - ميكي مهنا - أليا كاسّام
مايا أليسون

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تفاصيل برنامج «خارج خشبة المسرح» الذي ترعاه شركة مبادلة للاستثمار، ويهدف البرنامج الذي يحتوي العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية، لتعزيز علاقة الجمهور بالمسرح، واستقطاب الفنانين ومحترفي الفنون المسرحية، وبناء مجتمع فني مترابط. وتماشياً مع شعار موسم الخريف السابع لمركز الفنون «الحاضر والمستقبل»، يقدم البرنامج مجموعة من الحوارات وورش العمل عبر الإنترنت، والتي تسهم في تعزيز البيئة الثقافية في الإمارات، وإتاحة المجال لمشاركة الأفكار الإبداعية والمعرفة العملية والمهارات المهنية والمشورة والخبرات والتجارب الشخصية للفنانين والمختصين والجمهور.

يضم البرنامج الذي يستمر حتى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، العديد من ورش العمل الفنية في الكتابة الإبداعية، والموسيقى والحركة، والمسرحيات والإخراج، وصناعة المسرح، بقيادة فنانين متميزين ومحترفي فنون من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الإمارات. كما يقدم «دردشة فنية» وهي سلسلة متنوعة من النقاشات التفاعلية عبر الإنترنت، تتناول مختلف مجالات التعاون الثقافي والفني، وطرق الابتكار والتكيف مع العالم المتغير، إضافة إلى دليل حول كيفية بناء علاقات هادفة في مجال الفنون وتوسيع الشبكات والمعارف المهنية للأفراد.

وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: يسعدنا مشاركة مبادلة في دعم ورعاية برنامج «خارج خشبة المسرح»، ونقدّر لمبادلة دعمها المستمر للفن والثقافة في الإمارات باعتبارها راعياً رئيسياً للموسم السابع لمركز الفنون.

وقال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: تحرص الإمارات بصفتها مركزاً عالمياً للفنون والثقافة، على تمهيد الطريق نحو تحقيق التميز في هذه القطاعات، وتوفير الدعم والرعاية للمواهب الوطنية. وتماشياً مع هذا التوجه، يسعدنا تعزيز شراكتنا مع جامعة نيويورك أبوظبي من خلال دعم مبادرات ومشاريع مركز الفنون في الجامعة.

ويتشارك «مسرح لشخص واحد: نحن هنا - إصدار نيروبي» مع «إل إيه إم سيسترهود» لتقديم ورشة عمل للكتابة الإبداعية بعنوان «الحياة التعاونية». وتستكشف ورشة العمل، بقيادة راوية الوسائط المتعددة لورا إيكومبو، وأليا كاسّام، ناشطة نسائية ومؤلفة وممثلة من كينيا، وآن مورا، ناشطة نسائية ومؤلفة ومحررة وممثلة كينية، نهجاً فريداً ومبدعاً للكتابة، مع تكريم تقنيات سرد القصص الإفريقية، باستخدام كل من البحث التفصيلي والخيال.

ويتعاون رواق الفن ومركز التطوير المهني بجامعة نيويورك أبوظبي مع مركز الفنون لتقديم دردشة بعنوان «تطوير الشبكات والعلاقات في الفنون»، بمشاركة الفنانون والقيمون الفنيون، دوريان بول روجرز، ومايا أليسون، وميكي مهنا، ومنيرة الصايغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"