عادي

ناجية من السرطان تفلت من قبضة كورونا بعد 335 يوماً من الإصابة

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
image (2)
أفلتت أمريكية أربعينية ناجية من مرض السرطان، من قبضة فيروس كورونا المستجد، بعدما حملت الفيروس طوال 335 يوماً على الأقل، سجلت بها أطول حالة موثقة على الإطلاق لـ «كوفيد- 19»، وفق دراسة حديثة نشرتها مجلة «ساينس ألرت» العلمية.
وأصيبت المرأة البالغة من العمر 47 عاماً، في ربيع العام الماضي، بالفيروس، ونقلت على إثرها إلى المستشفى للمرة الأولى في ولاية ماريلاند الأمريكية، وطوال 10 أشهر خضعت فيها للتحاليل ظهرت عليها أعراض الإصابة. وعانت المرأة، بحسب الدراسة من ضعف المناعة بعد علاج ناجح لسرطان الدم قبل ثلاث سنوات، ما تركها بمستويات منخفضة من الخلايا البائية التي تنتج أجساماً مضادة.
وواصل الأطباء إجراء فحوصهم للسيدة المصابة، بعدما اشتبهوا في تلقي بيانات خاطئة في التحاليل، لجؤوا خلالها في شهر مارس/آذار الماضي إلى ترتيب تسلسل الجينوم الخاص بها. وأوضحت الدراسة أنه كان مشابهاً جداً لفيروس كورونا الذي كانت تحمله قبل عشرة أشهر.
وأفلتت المرأة أخيراً من قبضة كورونا في إبريل/نيسان الماضي، بعدما ظلت مريضة به طوال 335 يوماً من اختبارها لأول مرة. وأكدت الاختبارات اللاحقة سلبية فحوصها.
ومن المعروف أن الأشخاص الذين يعانون نقص المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ما اضطر السلطات الأمريكية في أغسطس/آب إلى إجازة جرعة ثالثة من اللقاح للأشخاص المصابين، أملاً في تعزيز استجابتهم المناعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"