عادي

«ديوا» تطلق مسابقة توعوية بمناسبة «اليوم العالمي للطاقة»

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled-1
دبي:
«الخليج»
ضمن حملتها الخاصة باليوم العالمي للطاقة 2021، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي مجموعة من الفعاليات في جناحها المشارك في «إكسبو»، للإضاءة على أهداف هذه المبادرة التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع أربع وخمسين دولة، فضلاً عن ممثلي الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، عبر إعلان دبي في 22 أكتوبر عام 2012.
وتطلق الهيئة من 20 ولغاية 23 أكتوبر، مسابقة اليوم العالمي للطاقة التوعوية، في جناحها في منطقة الاستدامة، لتعريف الزوار بأبرز مشروعاتها ومبادراتها الرائدة والمبتكرة، التي تدعم ركائز اليوم العالمي للطاقة.
وللمشاركة، يتعين على الزوار التسجيل في منصة إلكترونية، عبر مسح رموز الاستجابة السريعة QR المتوافرة في مختلف أرجاء جناح الهيئة. وسيحظى الفائزون في المسابقة بفرصة ربح جوائز قيّمة.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «تعدّ دولة الإمارات، من أوائل دول المنطقة التي أولت حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي اهتماماً كبيراً، باعتماد سياسات خضراء، وإطلاق مبادرات رائدة، ومنها»اليوم العالمي للطاقة«، الذي يعدّ مناسبة لرفع مستوى الوعي بأهمية حماية مواردنا الطبيعية، وتعزيز التعاون البنّاء بين المؤسسات وأفراد المجتمع، للحدّ من الممارسات التي تضرّ بالبيئة، والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز استدامتها، لتقليل الانبعاثات الكربونية، وضمان مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة».
وأضاف معالي الطاير: «تماشياً مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، في تعزيز مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر، نسير قدماً في تنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030، الهادفة إلى خفض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30%، بما يسهم في تحويل دبي إلى منصة رائدة عالمياً في كفاءة إدارة الطلب على الطاقة والمياه».
وحثت الهيئة أفراد المجتمع على زيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على المرفقات الإرشادية الخاصة باليوم العالمي للطاقة، وتتضمن صوراً ومعلومات سهلة التداول عبر صفحات التواصل، ليتمكن الجمهور من مشاركتها عبر الوسم: #اليوم_العالمي_للطاقة، وتشجيع العائلة والأصدقاء على تبني ثقافة الترشيد عبر خطوات سهلة.
كما دعت للمشاركة في «التعهد الأخضر» المتوافر على صفحة «اليوم العالمي للطاقة» على موقعها الإلكتروني، الذي يمثل تعهداً شخصياً يلتزم به كل فرد للحفاظ على البيئة، بتبني سلوكيات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في المنازل، والحدّ من معدلات الهدر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"