عادي
برعاية حاكم الفجيرة

محمد الشرقي يشهد انطلاق احتفالات «الداخلية» باليوبيل الذهبي

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
استعراض ضباط الداخلية
جانب من العرض
فرسان الإمارات يحلّقون بعروض مبهرة

الفجيرة: محمد الوسيلة

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، شهد سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، مساء الجمعة، احتفالات وزارة الداخلية باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، التي أقيمت على كورنيش الفجيرة، حيث يعد احتفال الوزارة بالفجيرة، المحطة الأولى لاحتفالاتها بالخمسين، تليها احتفالات في الإمارات الأخرى.

حضر فعاليات الاحتفال، الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ محمد بن صالح الشرقي، والشيخ سلطان بن صالح الشرقي والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ حمد بن صالح الشرقي، واللواء الركن خليفة الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس اللجنة العليا لاحتفالات الوزارة بالخمسين، وسالم الزحمي، مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة، وقادة الشرطة في الإمارات السبع، وكبار الضباط في وزارة الداخلية، وعدد من المديرين والمسؤولين في الفجيرة.

وعبّر سموّ ولي عهد الفجيرة، عن معاني الفخر والاعتزاز التي تتجسّد في هذه المناسبة الوطنية العظيمة، مؤكداً أن اليوبيل الذهبي، محطة تتويج لأصالة الماضي ورُؤى المستقبل، والاحتفاء بما تم تحقيقه من مكتسبات تاريخية وحضارية لدولة الإمارات خلال خمسة عقود، ابتداءً من قيام الاتحاد برؤية وجهود المؤسسين الأوائل رحمهم الله، واستكمالاً لمسيرة الوطن وترسيخاً لنهضته الشاملة، بنهج قيادتنا الرشيدة. وأشاد بمستوى التنظيم والأداء في فقرات الاحتفال، والعروض التي أدّتها وحدات وزارة الداخلية وقيادات الشرطة في الدولة وفرقها العسكرية المختلفة، وجسدت القدرات العالية، والإمكانيات التقنية والبشرية التي تحظى بها الوزارة، بما يعزز دورها في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وصون اتحاد الإمارات ومقدّراته الثمينة. وكانت فعاليات الاحتفال استهلت بكلمة اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أكد خلالها حرص وزارة الداخلية على ترسيخ القيم الوطنيّة والمعاني الوحدوية عبر مشاركتها في مبادرات الدولة للاحتفال باليوبيل الذهبي، وحرصها على تعزيز دورها في مسيرة التنمية الشاملة للارتقاء بقطاع العمل الشرطي في الدولة. بعدها بدء العرض العسكري الذي امتدت مسيرته على طول شارع كورنيش الفجيرة لمسافة كيلومترين، بمشاركة جميع فصائل الوزارة وفرقها ووحداتها التنظيمية والأمنية، إلى جانب الآليات العسكرية وفرق الشرطة والمدارس العسكرية بالدولة.

وقدم فريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي عرضاً ملوناً في سماء الفجيرة، في مشهدٍ وطني مبهر شد انتباه الجمهور. كما استعرضت طائرات الهليكوبتر العسكرية علم دولة الإمارات، وشعار وزارة الداخلية واليوبيل الذهبي للدولة.

وحضر الاحتفال في منصات العرض الجماهيرية جموع غفيرة من مختلف الفئات العمرية والجنسيات من داخل إمارة الفجيرة وخارجها، وتفاعلوا معه عبر شاشات عرض رئيسية تم وضعها في مكان الاحتفال على كورنيش الفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"