عادي

منظمة السياحة اليابانية تفتتح مكتبها الإقليمي في دبي

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
اليابان


دبي: «الخليج»

افتتحت منظمة اليابان الوطنية للسياحة مكتبها الإقليمي في دبي، قبيل الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والإمارات.
وقالت توموكو كيكوتشي، المدير التنفيذي في منظمة اليابان الوطنية للسياحة - مكتب دبي: «2022 عام مهم بالنسبة لنا، كونه يشهد الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والإمارات العربية المتحدة. عبر افتتاحنا لهذا المكتب في دبي، نسعى للمساهمة في تعزيز التبادل السياحي بين اليابان والإمارات ودول الخليج ككل».
وبحلول عام 2030، تسعى اليابان لجذب 60 مليون زائر بكمية استهلاك تعادل 15 تريليون ين ياباني (ما يقارب 500 مليار درهم) سنوياً. وتعتبر الشرق الأوسط سوقاً أساسية للمنظمة لتحقيق الهدف، وافتتاح المكتب الجديد سيلعب دوراً هاماً في جذب المزيد من السياح من المنطقة.
في عام 2019 شهدت اليابان رقماً قياسياً في عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قام 2.222 سائحاً خليجياً بزيارة اليابان، بزيادة قدرها 28.4% عن العام السابق، وتضاعف الرقم في السنوات الخمس الماضية. ووفقاً لدراسة أجرتها المنظمة في ست من دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من مايو إلى يونيو 2021، أجاب ما يقرب من 30٪ من المستجيبين بأنهم يرغبون في الذهاب إلى اليابان في المستقبل. ومن الأسباب الأكثر شيوعاً للرغبة بزيارة اليابان كانت التسوق، والاسترخاء في الفنادق والمنتجعات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
ومن جهة أخرى، 40% من المستجيبين أقروا بأنهم لا يعرفون الكثير عن الوجهة، مما يظهر فرصة لمكتب المنظمة في دبي لنشر الوعي حول المعالم العديدة للوجهة، وزيادة الاهتمام بالسفر إليها وزيادة عدد الزوار من دول الخليج في المستقبل.
ويعتبر جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي أحد أبرز معالم المعرض الدولي، بهندسته المعمارية التي تعكس تعبيراً ثلاثي الأبعاد لفن الأورغامي الياباني، والذي يدمج بين الزخرفات العربية التقليدية وتصاميم الأسانوها اليابانية، كما يستخدم نظام التكييف الطبيعي بدمج التقنيات العربية واليابانية. وفي ضوء إكسبو 2025 المقررة إقامته في أوساكا اليابان، أضافت كيكوتشي: «ستعقد منظمة اليابان الوطنية للسياحة حدثاً في إكسبو لترويج السياحة إلى اليابان بالمشاركة مع جناح اليابان والسلطات في محافظة أوساكا ومدينة أوساكا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"