عادي

«أمريكية الشارقة» تكرم 470 من طلبتها المتفوقين

19:35 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بالتميز الأكاديمي والإنجازات التي حققها 470 من طلبتها المتفوقين في حفل تكريم نظمته، أمس الأول الخميس، 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكرم الحفل إنجازات الطلبة الذين حصلوا على معدل تراكمي يعادل 3.5 في فصلي خريف 2020 وربيع 2021، على أن يكونوا مسجلين فيما لا يقل عن 15 ساعة دراسية معتمدة، وغير حاصلين على درجات غير مكتملة، أو درجة رسوب في أي مساق أكاديمي، ولم يتم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضدهم.

وحاز 101 طالب وطالبة على الميدالية الذهبية التي تمثل تكريماً للمرة الثالثة أو الرابعة على التوالي، في حين حصل 128 طالباً وطالبة على الميدالية الفضية، والتي هي تكريم للمرة الثانية. أما الميدالية البرونزية التي هي تكريم لتحقيق التفوق الأكاديمي للمرة الأولى، فقد حصل عليها 41 طالباً وطالبة. وقد بلغ عدد الطالبات المكرمات هذا العام 316، في حين وصل عدد الطلبة المكرمين إلى 154.

كما حاز هذا العام أربعة من الطلبة المتفوقين على منحة الشيخ خليفة، والتي تمنح للطلبة المتميزين أكاديمياً في عامهم الثالث أو الرابع في الجامعة ممن يتميزون بروح قيادية وخدمة المجتمع والتفوق في مجال دراستهم ومشاركة في الأنشطة اللاصفية الجامعية.

وقد حصل على «منحة الشيخ خليفة» هذا العام كل من الطالبة شارة الدليمي من كلية العمارة الفن والتصميم، والطالبة سارة جمال السعيد من كلية الآداب والعلوم، والطالب محمد أحمد أزمير من كلية الهندسة، والطالب منساوي ماديشيتي من كلية إدارة الأعمال.

وتعد منحة الشيخ خليفة الدراسية جزءاً من برنامج المنح الدراسية والمساعدات المالية الشامل والقائم على الحاجة والجدارة الذي تقدمه الجامعة.

وقالت الطالبة ناريمان تامر، تخصص علم نفس وتخصص فرعي في الفنون المسرحية، إنها فخورة جداً بنفسها وبإنجازاتها لكونها على قائمة مدير الجامعة للمتفوقين، وإنها أكثر فخراً بالمهارات التي اكتسبتها من الجامعة وساعدتها على التطور شخصياً ومهنياً.

وأضافت الحاصلة على الميدالية البرونزية: «أنا سعيدة أن يتم تكريمي في حفل الجامعة. لقد تعلمت من سنوات دراستي أن على المرء أن يؤمن بنفسه وبقدراته لتحقيق ما يريد. وقد لا ينجح المرء دائماً من المرة الأولى، أو الثانية، ولكن مع الإصرار والعمل يمكن أن يحقق الإنسان أي شيء».

ويحمل حفل التكريم هذا العام مكانة خاصة في قلب حسام محمود الجندي، الذي تخرج في يونيو/ حزيران الماضي بدرجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية، بتخصص فرعي في علوم البيانات. وقال الحاصل على الميدالية الذهبية: «أنا سعيد حقاً بحفل التكريم، خاصة أنه سيكون بحضور شخصي وليس عبر الإنترنت. فقد كنت أتطلع فعلاً إلى استلام ميداليتي الذهبية شخصياً. ووالداي سعيدان حقاً فحفل التكريم، ولو حضراه عن بُعد، هو حدثهم المفضل في كل خريف».

ويسعى الجندي حالياً إلى متابعة دراساته العليا في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وهو سعيد بزيارة الجامعة مرة أخرى. وقال: «يشرفني أن يتم تكريمي في الجامعة وبأن ألتقي بأصدقائي الذين لم أرهم منذ فترة طويلة».

كما هنأت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأمريكية في الشارقة، الطلبة على تفوقهم قائلة: «إن تفانيكم الراسخ وشعوركم القوي بالمسؤولية هو ما أتاح لكم تحقيق التميز الأكاديمي. إن المثابرة هي مفتاح النجاح، وأنا أتطلع إلى رؤية كل ما ستحققونه في المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"