عادي
مهر جودلفين انسحب وعاد لاقتناص البطولة

«مودرن جيمس» يتوج بطلاً لسباق بريدرز كب جوفنايل

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
«مودرن جيمس» ينقض على المقدمة ويتمسك بها حتى النهاية

متابعة: أحمد عزت

تمكن مهر جودلفين «مودرن جيمس» من الفوز بسباق بريدرز كب جوفنايل تيرف، سباق الفئة الأولى العشبي، الذي أقيم في ديلمار بالولايات المتحدة.

وثار جدل كبير، قبل بداية السباق الممتد على مسافة 1600 متر، حينما تم سحب «البحر»، الذي يتولى شارلي أبلبي تدريبه، علاوة على «مودرن جيمس»، بعدما حدث له اضطراب في البوابة.

«مودرن جيمس» الذي حصل على البوابة رقم 1 المجاورة، تم أيضاً إعلان انسحابه من السباق في بداية الأمر قبل السماح له بأخذ فرصته بعد اجتيازه الفحص البيطري.

وفي السباق نفسه تم دفع «مودرن جيمس» للتقدم لدى مغادرته البوابة لشغل المركز الخامس جهة السياج الداخلي بفارق خمسة أطوال عن متصدر السباق «بورتفوليو كومباني».

تقدم «جرافتون ستريت» ليتراجع «مودرن جيمس» إلى المركز السادس بعد أول 600 متر، واتجه الفارس وليام بيوك إلى تحويل جواد الإنتاج المحلي في جودلفين إلى الجهة الخارجية لخوض التحدي.

زاد ابن «دباوي» من سرعته بقوة في وسط المضمار بالمسار المستقيم، وانتزع الصدارة من «جرافتون ستريت» في آخر 200 متر قبل أن يطلب منه المحافظة على وتيرته، والتقدم على «تز ذا بومب» بفارق 1.5 طول.

وقال جيمي بيل، رئيس جودلفين بالولايات المتحدة: «نتقدم بالتهاني إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. هذا الفوز مظهر آخر لنجاح برنامج الإنتاج العالمي لسموه، وشارلي لديه مهارة خاصة في إحضار الخيول الصحيحة إلى هنا، ولدينا فريق كبير مشارك في صناعة هذا الإنجاز».

وقال المدرب شارلي أبلبي: «الفضل يعود إلى «مودرن جيمس» ووليام بيوك، وفي مسرح كبير للسباقات مثل هذا، وفي حادثة دراماتيكية في بوابات الانطلاق، ونحن ممتنون لكون الحصان في صحة جيدة وعاد سالماً، وكذلك لوليام بيوك أن يتمكن من قيادة الجواد بعد حالة من الشك في المشاركة أو عدم المشاركة في السباق».

وأضاف: «عند التوجه إلى هذا السباق، شعرنا أن الجواد ربما ينضم إلى الفريق المرشح لسباق 2000 جينيز العام القادم، وعلى خلفية ما حققه اليوم، فإنه جدير للغاية أن يكون ضمن المرشحين، ولذلك سيعود إلى بريطانيا لقضاء الشتاء، ومن ثم الاستعداد للجينيز».

وقال وليام بيوك: «إنها ظروف غير عادية ومربكة للغاية لأي حصان، ناهيك عن أنه يبلغ من العمر سنتين، وقد سافر في رحلة طويلة إلى هنا واضطر إلى استيعاب الكثير من الدروس الأسبوع الماضي».

وتابع: «مودرن جيمس يتعامل مع كل شيء بشكل جيد، ولم أكن قلقاً في أي مرحلة من أنه فقد تركيزه، ظل هادئاً وصرف تركيزه بشكل أكبر على السباق، هذا يجعل الأمر أسهل بكثير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"