عادي

«نيويورك أبوظبي» تنظم عرضاً افتراضياً لفرقة كورية

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تقديم العرض الافتراضي الأول في الشرق الأوسط لفرقة الموسيقى الكورية «sEODo» يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتقدم الفرقة بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري في الإمارات، حواراً موسيقياً يجمع بين العناصر الفنية المعاصرة والتقليدية.

ويقدم نجوم الفرقة مزيجاً من موسيقى البوب والسول والآر أند بي مدمجة مع الإيقاعات الموسيقية والألحان والقصص الكورية، وهو النوع المعروف باسم «تشوسون بوب» وتم ابتكاره من قبل الفرقة.

ويشمل العرض الموسيقي القصة التقليدية الكورية «Chunhyang-ga»، والتي تمت مقارنتها بالنسخة الكورية من ديزني، والتي تمثل عرض الثقافة الشعبية المستمدة من القصص القديمة، وتعتبر «Chunhyang-ga» أحد أكثر الأعمال الفنية إبداعاً للقصص الخمس المقدمة من قبل بانسوري، وغالباً ما يوصف هذا العمل بأنه نسخة كورية لرائعة روميو وجولييت، حيث تنتمي الشخصيات الرئيسية إلى فئات مختلفة ويُجبرون على الحب في الخفاء، ولكن، لا تنتهي هذه النسخة من القصة بمأساة، بل يجتمع الزوجان ويعيشان حياة سعيدة.

وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: يعد أسلوب الفرقة المبتكر الذي يتمثل بجمع الأنماط المعاصرة مع الجذور الثقافية العميقة مثالياً ويتماشى مع شعارنا لهذا الموسم وهو «الحاضر والمستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"