عادي
أكدت لـ الخليج أنه دعم للوضع المالي

«فيتش»: إدراج 10 شركات يوفر سيولة جديدة لدبي

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: عبير أبو شمالة

أكدت وكالة التقييم الائتماني العالمية «فيتش» أن قرارات دبي المتعلقة بإدراج جزء من أسهم شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي سوف يسهم في توفير سيولة جديدة للموازنة وسيدعم الوضع المالي للإمارة.

وقال سيدريك بيري المدير الشريك لدى الوكالة في تصريحات خاصة ل «الخليج»، إن هذه السيولة سوف توظف على الأرجح لدعم الشركات شبه الحكومية في الإمارة التي تأثرت جرّاء تبعات جائحة «كوفيد- 19»، كما يمكن أن يتم توظيفها في تمويل خطط الاستثمار التي ستنفذها الشركات الحكومية والشركات شبه الحكومية في الإمارة.

وكانت حكومة دبي أعلنت مؤخراً اعتزامها إدراج 10 من شركاتها الحكومية وشبه الحكومية في سوق دبي المالي، وأعلنت بالفعل اعتزامها إدراج أسهم من هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) خلال الأشهر المقبلة.

ولفت إلى أنه يمكن النظر لقرارات الإدراج هذه في سياق التوجه العام في دول مجلس التعاون الخليجي لبيع حصص في أصول قائمة للاستثمار في المشاريع الجديدة أو لدعم الوضع المالي.

وأكد أن التأثير الكامل لهذه القرارات على الوضع المالي الكلي لشركات دبي شبه الحكومية سوف يعتمد على الشركات التي سيتم إدراجها إضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"