عادي

شركات تعرض حلول التكنولوجيا والطاقة المستدامة في «أديبك»

18:35 مساء
قراءة دقيقتين
هشام طاشكندي
علي عبدالله كانو
أبو ظبي:«الخليج»
تستعد «كانو للطاقة» لاستعراض حلولها المبتكرة وذات القيمة المضافة الحالية، إلى جانب أحدث ما تم التوصل إليه في عالم الحلول التكنولوجية في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2021»، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
وتشارك «كانو للطاقة» في «أديبك» بشكل منتظم منذ ما يقرب من عقدين من الزمن بغية تعزيز الشراكات القائمة وخلق شراكات جديدة. وفي هذا العام، سينصب كامل تركيز القسم على عرض استراتيجيته وحلوله التي تتماشى مع المحاولات العالمية والإقليمية لاستخدام التكنولوجيا المُعززة بالابتكار.
وبالتطرّق إلى قطاع التكنولوجيا، تجتذب «كانو للطاقة» شركاء ومبتكرين دوليين ومحليين متخصصين لتنفيذ الحلول التي ستُمكّن الصناعة في الإمارات من التحرك نحو اقتصاد منخفض الكربون، وهي خطوة أساسية لتحقيق أهداف الاستدامة. وتتضمّن بعض الأمثلة على ذلك حلول الذكاء الاصطناعي/ التعلّم الآلي المضمّنة المستندة إلى إنترنت الأشياء لبرنامج «RBI» والتي تم عرضها مؤخراً تحقيقاً للتحليلات التنبؤية، والواقع المختلط، والطباعة ثلاثية الأبعاد والهندسة العكسية، والتحكم في الانبعاثات، والتقاط الكربون، وعدد من الحلول التقنية الأخرى.
وقال علي عبدالله كانو، رئيس شركة «كانو للصناعة والطاقة»: «يتجه العالم نحو التعافي الاقتصادي من الوباء العالمي وإعادة انطلاق عجلة الاقتصاد، فضلاً عن أن العالم حوّل أنظاره نحو مستقبل أكثر ذكاء واستدامة. ويُعدّ معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2021» باعتباره الحدث الأكبر والأكثر تأثيراً في صناعة النفط والغاز، منصة وتجمع لإثراء المناقشات وعقد حوارات تبعث على تعزيز عجلة الاقتصاد، فضلاً عن مساهمتها في تحديد التحديات والفرص التي يطرحها مشهد الطاقة العالمي المتطور».
وأضاف «إنّ معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» مقصدنا لاستعراض حلولنا الحالية والجديدة، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة من خلال تعزيز علاقاتنا وشبكتنا عبر قطاع الطاقة بأكمله. ونعتزم في هذا العام أيضاً عرض حلولنا المبتكرة وذات القيمة المضافة الحالية، إضافة إلى عدد من الحلول التقنية الجديدة».
من جانبها، أعلنت شركة «هانيويل» العالمية عن مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) لعام 2021، حيث تقوم باستعراض حلولها الجديدة كلياً والمخصصة لدعم الانتقال نحو حلول الطاقة النظيفة وتحسين كفاءتها.
وقال هشام طاشكندي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة «هانيويل» لمواد وتقنيات الأداء في الشرق الأوسط: «لطالما كانت هانيويل محطّ ثقة الجميع في مجال التقنيات الحديثة المتخصصة بالتكرير وأدوات التحكم بالعمليات والمواد الكيميائية لأكثر من 100 عام، وهي تواصل دورها الريادي في رسم ملامح مستقبل الاستدامة في قطاع الطاقة. ويُعتبر موضوع الديناميكيات الجديدة للسوق في عالم الطاقة المتغير من أبرز الجوانب التي يركز عليها معرض أديبك لهذا العام، حيث نتطلع إلى الكشف عن أحدث تقنياتنا في إطار هذا الموضوع، ولقاء أهمّ شركائنا والجهات المعنية والشركات النظيرة في القطاع، بهدف طرح تحليلات معمقة حول مساهمة الابتكار في تمكين الانتقال نحو حلول الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"