عادي

«الدفاع» تتعاون مع جمعية المخترعين في الابتكار

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين

وقعت وزارة الدفاع وجمعية المخترعين الإماراتية، مذكرة تفاهم بشأن تطوير أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الابتكارات.

تتيح المذكرة فرصة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين أعضاء الجمعية ومنتسبي وزارة الدفاع من خلال تأسيس علاقة شراكة وتعاون دائمة ومتطورة تعود بالمنفعة في مجالات الابتكار ونشر ثقافة الإبداع والتشجيع على طرح أفكار مبتكرة بصورة فردية أو جماعية وإتاحة الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتوفرة لكل طرف بما يسهم في تكامل رؤى وخطط تطوير وبناء القدرات للموهوبين والمبدعين سعياً إلى تنمية رأس المال البشري وكسب الرهان لتحقيق التفوق لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقع المذكرة من جانب وزارة الدفاع اللواء ركن عبدالرحمن سبت مبارك المري، مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة بوزارة الدفاع، ومن جانب جمعية المخترعين الإماراتية، المخترع الإماراتي أحمد مجان، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأكد مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة بهذه المناسبة، حرص وزارة الدفاع على نشر الوعي بين منتسبيها حول أهمية التميز والابتكارات، وذلك تماشياً مع سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الابتكار وقال: «يأتي التعاون مع جمعية المخترعين الإماراتية الوطنية ترجمة لذلك التوجه».

من جانبه قال المخترع الإماراتي أحمد مجان رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الجمعية منذ تأسيسها تسهم في لم شمل المخترعين وتوفير البيئة الداعمة لابتكاراتهم، وحصلت مؤخراً على عضوية الاتحاد الدولي للمخترعين، إلى جانب اعتمادها يوماً للمخترع الإماراتي.

وأشاد بجهود وزارة الدفاع ومعاهدها ووحداتها المختلفة في دعم روح الاختراع والابتكار لدى منتسبيها إلى جانب برامج الاختراع وتطوير الأعمال.

من جهة أخرى، افتتح العميد ركن خالد جمعة القطان، نائب قائد الإمداد المشترك بوزارة الدفاع، المعرض السنوي لقيادة الإمداد المشترك للتميز والابتكارات الذي يستمر يومين .

يبرز المعرض الجوانب الإبداعية لمرتب وحدات الإمداد المشترك في مجال البحوث العلمية والابتكارات التي تسهم في دراسة وتحليل العديد من الموضوعات الاستراتيجية ذات الصلة بالإمداد، إلى جانب تطوير العديد من مفاهيم وإجراءات العمل في القوات المسلحة، والتي تسهم بدورها بصورة كبيرة وفعالة في نجاح التخطيط لعمليات الإمداد.

وأكد العميد ركن خالد جمعة القطان بهذه المناسبة، أن تنظيم معرض التميز والابتكارات، يهدف إلى نشر الوعي بين منتسبي وحدات الإمداد المشترك بشأن أهمية البحث العلمي والابتكارات بوزارة الدفاع، مشيداً بالدعم الذي تقدّمه الجهات المعنية في الوزارة بمجال تعزيز جهود التميز والابتكارات.

وقام نائب قائد الإمداد المشترك بعد ذلك بجولة في منصات المعرض، وتوقف عند الباحثين والمبتكرين الذين استعرضوا أعمالهم، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهد، لإبراز أفكارهم الإبداعية في المستقبل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"