عادي

تطالب مقهى بـ 150 ألفاً لسقوط غطاء تكييف عليها

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة قضاء أبوظبي
دائرة قضاء أبوظبي

أبوظبي: آية الديب
رفعت امرأة دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام المسؤولة عن مقهى معروف بأن تؤدي لها 150 ألف درهم تعويضاً جابراً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها بعد وقوع غطاء جهاز التكييف الخاص بالمقهى على ذراعها فأصابها بكسر في ذراعها وكسر هاتفها المحمول.
وأشارت المرأة في دعواها إلى أنها أثناء جلوسها في المقهى المعروف لتناول القهوة فجأةً سقط جزء خشبي كبير من سقف المقهى على ذراعها وكتفها اليمنى ونتج على أثره إصابات بجسدها تمثلت في كدمة واحمرار على الذراع اليمنى، وبعد عمل الأشعة المقطعية تبين وجود كسر بذراعها وذلك وفق تقارير طبية أرفقتها بدعواها، كما نتج عن الحادث كسر هاتفها المحمول.
وأشارت المدعية إلى تحريرها قضية جزائية وجهت فيها النيابة لمسؤولة المقهى تهمة التسبب في المساس بسلامة جسم (المدعية) بأن أهملت إجراء أعمال الصيانة على الوجه الأمثل ما تسبب في سقوط غطاء جهاز التكييف على (المدعية) وإصابتها بالإصابات المبينة بالتقرير الطبي، وتهمة التسبب في اتلاف الهاتف المملوك للمدعية.
وقضت المحكمة الجزائية في القضية الجزائية غيابياً بإدانة مسؤولة المقهى عن التهمتين المسندتين إليها للارتباط وعاقبتها بالغرامة بمبلغ 20 ألف درهم مع إلزامها بالرسوم الجزائية وإحالة الدعوى المدنية إلي المحكمة المختصة ولم تتم المعارضة على ذلك الحكم ولم يتم الطعن عليه بالاستئناف.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"