عادي
الشارقة تتضامن مع مرضى السكري

500 مشارك ومشاركة في جولة «الدائرة الزرقاء» للدراجات الهوائية

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
من سباق الدراجات في الشارقة تضامناً مع مرضى السكري

الشارقة: «الخليج»

نظمت جمعية أصدقاء السكري، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أمس الجمعة، فعالية جولة «الدائرة الزرقاء» للدراجات الهوائية، في إطار احتفالاتها باليوم العالمي للسكري.

وشهد السباق تجاوباً كبيراً بلغ أكثر من 500 مشارك ومشاركة في السباق الذي أقيم بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية، وانطلق في السابعة صباحاً من أمام مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي شهد حفل تكريم المشاركين عقب انتهاء السباق.

وتضمنت الفعالية، عدداً من الأنشطة الرياضية والتوعوية والترفيهية، إلى جانب معرض صحي صاحبه تقديم الفحوص الطبية، كما قامت مثقفات صحيات بتوعية الجمهور بسبل الوقاية من السكري، ووزعت نشرات صحية توعوية وإرشادات، إلى جانب تنظيم فقرات ترفيهية ومسابقات وجوائز للمشاركين.

وأشارت خولة الحاج رئيسة جمعية أصدقاء السكري بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى أن تنظيم هذه الفعالية جاء في إطار سعي الجمعية إلى التشجيع على ممارسة الرياضة وتحويلها إلى جزء لا يتجزأ من الثقافة الاجتماعية وأسلوب الحياة الصحي في إمارة الشارقة، إلى جانب لفت أنظار المجتمع لفئة مرضى السكري ودعمهم معنوياً، لافتة إلى أن إحصاءات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن عدد مرضى السكري حول العالم بلغ 537 مليون شخص ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 600 مليون في عام 2030 ومعظم هذه الحالات من النوع الثاني، الذي يمكن الوقاية منه بشكل كبير من خلال اتباع نمط حياة صحي. وأشادت خولة الحاج، بحجم المشاركة الجماهيرية الواسعة في فعاليات وأنشطة الجمعية وبحرص أفراد المجتمع على الحصول على الإرشادات الصحية التي تسهم في الوقاية من تداعيات مرض السكري.

وقالت الدكتورة إلهام الأميري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء السكري: إن الاحتفال باليوم العالمي للسكري هذا العام يأتي مع مرور 100 عام على اكتشاف الأنسولين، مشيرة إلى أن «الدائرة الزرقاء»، تشكل رمزاً عالمياً لمرض السكري تم تطويره كجزء من حملة التوعية ضد المرض تحت شعار «اتحدوا من أجل السكري»؛ حيث اعتمد الشعار في عام 2007،ويعكس اللون الأزرق السماء التي توحد جميع الأمم والشعوب أما الدائرة فتدل على وحدة المجتمع الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"