عادي
أكد أن الإمارات شريك موثوق لبلاده في التنمية المستدامة والإبداع

وزير الاقتصاد الأرميني: «إكسبو» فرصة لتصميم مستقبل الثقافة والاقتصاد

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

أكد فاهان كيروبيان، وزير الاقتصاد الأرميني المفوض العام لجناح بلاده في «إكسبو 2020 دبي» أن دولة الإمارات شريك موثوق لأرمينيا بمنطقة الشرق الأوسط في التنمية المستدامة والإبداع وتوفير الفرص على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»: «نتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية مع شركائنا الإماراتيين وإثراء أجندتنا الاقتصادية الثنائية وتبادل الخبرات والمعرفة مع المجتمع المتقدم تقنيا من أجل تطوير تعاون طموح».

وأشار إلى أن دولة الإمارات أحرزت تقدماً في دمج التقنيات الحديثة في التعليم وتمكين المرأة في إدارة الدولة ومشاركتها المجتمعية وتمكين الشباب وتوفير مناخ يدعم الاستثمار، ما عزز موقع الإمارات منصة للعلماء والمثقفين والخبراء والباحثين والقادة الدوليين وصانعي القرار.

وأضاف أن علاقات أرمينيا والإمارات وطيدة وتشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، لا سيما التجارة والسياحة والطاقة والخدمات الطبية والتكنولوجيا والبنية التحتية والخدمات المالية، في ظل وجود إمكانيات متعددة لتعزيز علاقات التعاون بين الدولتين.

وأكد كيروبيان، أن «إكسبو» يؤدي دوراً فعالاً في التقريب بين الناس ومعالجة تحديات تواجه الإنسانية وإيجاد حلول جماعية لها. ويقدم تجربة لا تضاهى وفرصة عظيمة لتأسيس الروابط التجارية وتصميم المشهد الثقافي والاقتصادي المستقبلي، وبناء أشكال جديدة من التعاون مع المجتمع التكنولوجي الدولي.

وذكر أن أرمينيا تشارك في كل فعاليات «إكسبو» الذي لم نشهد مثله من قبل.

والعالم يجتمع للمرة الأولى في دولة الإمارات منذ جائحة «كورونا» وهي خطوة مهمة وكبيرة نحو العودة إلى حياتنا الطبيعية، ولكن الأداة الوحيدة لإعادة البشرية إلى الحياة الطبيعية هي التطعيم ضد «كورونا»..

وأضاف إن للأرمن تاريخاً ثرياً ومميزاً كونهم في طليعة الثقافة التي اشتهرنا بها، ومن رواد الابتكار، ونحن مسؤولون عن تقديم التقنيات اليومية، مثل جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي وآلة الصراف الآلي والتلفزيون الملون وما إلى ذلك. وأخيراً منحت أرمينيا للعالم وحيد القرن التكنولوجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"