عادي

سباق نصف ماراثون رأس الخيمة ينطلق 19 فبراير

20:24 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في بيانها الصادر الثلاثاء عن تغيير طفيف في موعد انطلاق سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، وقيمة جوائزه، فضلاً عن تأكيد أول رياضيَّين دوليَّين محترفَين مشاركتهما في هذا السباق.

وكان من المقرر انطلاق نصف الماراثون في يوم الجمعة 18 فبراير/ شباط، وبدلاً من ذلك، ستقام النسخة الخامسة عشرة من هذا السباق في اليوم التالي، السبت 19 فبراير.

ويأتي هذا التغيير في أعقاب القرار الأخير الذي اتخذته حكومة الإمارات بشأن تقليص أيام العمل الأسبوعية وتعديل عطلة نهاية الأسبوع اعتباراً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2022.

وسيتنافس المشاركون في السباق للفوز بنصيب من الجوائز المالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1219000 درهم إماراتي، والتي سيتم توزيعها على المشاركين الذين سيحققون المراكز الأولى في فئة النخبة إضافة إلى الفئات الرئيسية الأخرى.

ومن المتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية في فئة النخبة للرجال والسيدات؛ حيث أعلنت الجهة المنظمة للماراثون عن تأكيد مشاركة أول رياضيَّين محترفّين هما العدّاءة الإثيوبية أبابل يشانه، الفائزة بلقب سباق نصف مارثون رأس الخيمة 2020، والعدّاء الأوغندي جاكوب كيبليمو.

وتشارك يشانه في هذا السباق للدفاع عن لقبها ولمحاولة تحطيم رقمها القياسي العالمي الذي سجلته في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 وهو ساعة واحدة وأربع دقائق و31 ثانية.

هذا وسبق للعداءة الإثيوبية الدولية أن حققت انتصارات مهمة خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن؛ إذ فازت بلقب نصف ماراثون إسطنبول 2018، ونصف ماراثون بوينس آيرس 2019، كما حققت المركز الثاني في ماراثون شيكاغو 2019.

وبعد موسم مذهل حطّم خلاله الرقم القياسي منهياً نصف ماراثون لشبونة 2021 في 57 دقيقة و31 ثانية ليصبح صاحب الرقم القياسي العالمي الجديد لفئة الرجال في سباق نصف الماراثون، من المتوقع أن يقدم كيبليمو أداء قوياً ومنافسة شرسة في فئة الرجال للمحافظة على لقبه هذا.

وكان العدّاء الأوغندي البالغ من العمر 21 عاماً قد حصل على لقب بطل العالم في نصف ماراثون غدينيا في بولندا في عام 2020، وفاز بالميدالية البرونزية لفئة 10000 متر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو.

وتُقام النسخة الخامسة عشرة من هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يُعد أسرع نصف ماراثون في العالم، مرة أخرى في جزيرة المرجان بإطلالتها المميزة على الخليج العربي، والتي تتيح للمشاركين في السباق الاستمتاع بالمناظر الخلابة للشواطئ الرملية البيضاء والسواحل المذهلة لإمارة رأس الخيمة التي تمتاز بطبيعتها الساحرة.

ويتضمن السباق أربع فئات مختلفة يمكن للمشاركين من جميع المستويات المشاركة بها، وهي نصف ماراثون، ونصف ماراثون تتابع للفرق ضمن مسافات 2 كم و5 كم وسباق محسّن للجري الممتع.

وقد عمد منظمو الحدث إلى تعديل مسار الجري الممتع بزيادة مسافته من كيلومتر واحد إلى ميل واحد، أي ما يعادل 1.6 كيلومتر، بهدف إتاحة الفرصة لجميع المتسابقين للاستمتاع بمضمار سباق مميز والاستفادة من دعم المتفرجين.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «يُعدّ نصف ماراثون رأس الخيمة الذي يدخل الآن عامه الخامس عشر، حدثاً رياضياً عالمياً مرموقاً، ونحن فخورون برؤية هذا السباق يستمر من نجاح إلى آخر على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولاشك أن الإعلان عن تأكيد مشاركة أول عداءَين دوليَّين، الإثيوبية أبابل يشانه، والأوغندي جاكوب كيبليمو، يضفي مزيداً من الإثارة والتشويق على هذا السباق، ليكون حدثاً رياضياً مميزاً سيبقى محفوراً في ذاكرة جميع المشاركين فيه..ويمثل تنظيم فعاليات مثل نصف ماراثون رأس الخيمة في هذه الإمارة سريعة التطور فرصة مهمة للزوار للمشاركة والتواصل والاستمتاع بشعور مجتمعي أفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"