عادي

فعالية «اختر فرنسا - الإمارات» تناقش الابتكار وبناء المستقبل

23:29 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو دبي: «الخليج»

نظم المعهد الفرنسي، التابع للقسم الثقافي للسفارة الفرنسية في الإمارات، بالتعاون مع «كامبوس فرانس»، الوكالة العامة الفرنسية المسؤولة عن الترويج للتعليم العالي الفرنسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة أنحاء العالم، فعالية «اختر فرنسا -الإمارات»، وتضمن الحدث ثلاث جلسات رئيسية في جناح فرنسا بمعرض إكسبو 2020 دبي. وعقدت اجتماعات مكثفة بين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية والإماراتية خلال الجلسة الافتتاحية.

وتمثلت الجلسة الثانية للفعالية بمؤتمر «الدراسة في فرنسا: تعلم وابتكار وبناء المستقبل»، الذي ناقش فكرة الابتكار في المجال التعليمي.

وذلك بمشاركة فريديريك فيدال، وزيرة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية والتي شهدت عرضاً تقديمياً من ممثلي «فرينش لاب» استعرضوا من خلاله برنامج «تشات بوت» متطور ومتاح على تطبيقي «فيسبوك» و «مسنجر»، وهو برنامج مصمم للغويين المهتمين بتعلم اللغة الفرنسية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وناقشت مدرسة EPF الهندسية، أهمية الابتكار والإبداع واتباع نهج متعدد التخصصات في الممارسات التعليمية الهندسية للمساهمة في تحقيق استدامة التعليم العالي.

وتم تخصيص الجزء الأخير من المؤتمر لأبرز خريجي مؤسسات التعليم العالي الفرنسية الذين شاركوا أراءاهم وإنجازاتهم وخبراتهم في الدراسة في فرنسا لتشجيع المهتمين على خوض رحلة تعليمية دولية مفيدة.

واختتم المؤتمر بحفل توزيع جوائز الابتكار التي تهدف إلى تكريم المشاريع المحلية المبتكرة التي طورها خريجو دولة الإمارات العربية المتحدة.

والتقى الوفد المؤلف من 14 مؤسسة فرنسية بالعديد من المؤسسات الإماراتية العريقة مثل جامعتي الإمارات وزايد، وأبوظبي بوليتكنك لتطوير وتنفيذ برامج التبادل الأكاديمي.

حضر حفل توزيع الجوائز كزافييه شاتيل، سفير فرنسا لدى الدولة، وتيري فالنتين نائب المدير العام ل«كامبوس فرانس» باريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"