عادي
الميليشيات الانقلابية تتعرض لانتكاسات في معارك مأرب والساحل الغربي

ضربات نوعية للتحالف تخلف مئات القتلى الحوثيين

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن «الخليج»:
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن ضربات جوية نوعية استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي، رداً على استمرار عملياتها العدائية في الداخل اليمني واستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

وفي بيان له، مساء امس الخميس، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، قال التحالف إنه نفذ 19 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظتي مأرب والجوف بين يومي الأربعاء والخميس. وبيّن التحالف أن الاستهدافات دمرت 24 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 350 عنصراً إرهابياً.

وفي بيان سابق، أفاد التحالف بأنه أحبط محاولة هجوم للحوثيين في جبهة مأرب الجنوبية، صباح امس الخميس، والقضاء على أكثر من 250 عنصراً حوثياً، وتدمير 14 آلية عسكرية. كما أعلن التحالف عن تدمير طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، من مطار صنعاء الدولي. وفي سياق عملياته في الساحل الغربي لليمن، نفذ التحالف 4 عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل اليمنية، وحماية المدنيين، موضحاً أن تلك العمليات استهدفت 4 آليات عسكرية، وقضت على أكثر من 15 عنصراً إرهابياً.

وفي مأرب، تعرضت ميليشيات الحوثي لضربات موجعة في جبهات البلق، والكسارة، والمشجح جنوب وغرب المحافظة، من قبل الجيش الوطني، ومقاتلات التحالف.

وأكد مصدر ميداني أن جبهات مأرب التهمت تعزيزات الميليشيات الانقلابية، وكبّدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ولقي القيادي الحوثي البارز وقائد لواء الحسم، محمد الحنمي، مصرعه مع العشرات من المرافقين له وأفراد اللواء في مأرب. وقالت المصادر إنه ينتمي إلى مديرية «بني حشيش»، وينتحل رتبة عميد، قتل مع أكثر من 20 نسقاً حوثياً.

في غضون ذلك، أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني تحرير مناطق جديدة غرب مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وسط خسائر فادحة في صفوف الميليشيات الحوثية. وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد الميليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسقطت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وأكد المصدر أن القوات المشتركة طهّرت مناطق جديدة غرب مقبنة، وهي، قرية الشطين والسويطي ومعسكر المقصع والقداري والنوبة وقرية الأقفية والجراري وحاضية، بالكامل، إضافة إلى السلاسل الجبلية في منطقة شمِر ومنطقة البومية والجليفية والمعمل، وقرى النوبة والبومية والصقيع، والقيران والعدينة والظفيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"