عادي

تدمير 11 آلية ومقتل 80 حوثياً بعمليات التحالف في مأرب والجوف

01:59 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، عن تنفيذ 19 عملية استهداف في مأرب والجوف ضد ميليشيات الحوثي خلال 24 ساعة.

وأفاد التحالف بأن عملياته في مأرب والجوف أسفرت عن تدمير 11 آلية، ومقتل 80 عنصراً إرهابياً. والجمعة، قال التحالف إنه نفذ 29 عملية استهداف نوعية ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، دمرت خلالها المقاتلات 20 آلية للميليشيات، وأحدثت خسائر بشرية تجاوزت 180 عنصراً إرهابياً. وأكد مصدر عسكري يمني أن ميليشيات الحوثي تراجعت عن مواقع بمنطقة الرملة في مأرب بعد معارك مع الجيش الوطني. كما كشف التحالف، الجمعة، عن «تدمير موقع لإطلاق المسيرات شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف».

وأشار إلى أن «الضربات دمرت منصات إطلاق واتصالات ومخازن للمسيرات».

من جانبها، شنّت مدفعية قوات الجيش اليمني قصفاً مكثّفاً على تجمعات وتحركات ميليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة. وتزامن القصف المدفعي مع استمرار المعارك العنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى في مختلف جبهات القتال جنوب وغربي المحافظة. وأسفر القصف المدفعي عن إعطاب عدد من الآليات من بينها عربة مدرّعة و4 أطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح. وبموازاة المعارك، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتحركات للميليشيات الحوثية في مسرح الجبهتين الجنوبية والغربية كبدت الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

والجمعة، دمرت القوات المشتركة مركز عمليات وثكنات للميليشيات الحوثية وكبدتها خسائر بشرية ومادية في محور حيس غربي اليمن. وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن وحدات الاستطلاع رصدت مركز عمليات جديداً لمليشيات الحوثي تزامناً مع تحركات مكثفة في أطراف مقبنة غربي تعز والجراحي جنوبي الحديدة وسرعان ماتم التعامل معها بنجاح. وأكد تدمير مركز العمليات وثلاث ثكنات في محيطه تتمركز فيها أسلحة رشاشة، فضلاً عن مصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

وأشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، بعمليات الجيش والمقاومة ضد ميليشيات الحوثي، مشيراً إلى أن تلك الميليشيات الإرهابية ما زالت تحشد وسائل القتل والتدمير تجاه أبناء الشعب، إلا أن كل محاولاتها سيكون مصيرها الهزيمة والفشل. جاء ذلك في إيجازه الصحفي الذي تناول المستجدات الميدانية، حيث أوضح ناطق القوات المسلحة أن عناصر الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواصلون العمليات القتالية ويتعاملون مع العناصر الإرهابية في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب.

وقال «إن العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض ضد الميليشيات الحوثية في عدة مناطق، أهمها منطقة وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة، ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب». وأكد أن العمليات في المواقع الجنوبية، أطراف البلق الشرقي، انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"