عادي

سفير الدولة لدى الأردن: «إكسبو دبي» منصة للإبداع

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد أحمد علي محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية أن «إكسبو 2020 دبي» يبني جسور التواصل بين دول العالم، ويسهم في تبادل المعرفة والثقافات ويوفر منصة للابتكار وتلاقي العقول المبدعة بما يسهم في صياغة أجندة عمل عالمية للتعاون المثمر ووضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود مقبلة.

وقال في حوار لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن دولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة لتنظيم «إكسبو 2020 دبي» الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ورغم تبعات جائحة «كوفيد 19» إلا أن الدولة كان لديها التصميم والإرادة والقدرة على تنظيم هذا الحدث العالمي البارز وتحقيق التميز.

وأضاف أن تنظيم هذا الحدث العالمي ينطوي على العديد من المزايا نظرا لانعكاساته الاقتصادية التي ستلقي بظلالها الإيجابية على الدولة والمنطقة والعالم، كما أن «إكسبو 2020 دبي» يحقق مكاسب محلية وإقليمية ودولية، حيث دأبت دولة الإمارات على التميز وتقديم الأفضل في تنظيم المناسبات العالمية دائماً، ما يعزز الثقة التي يوليها المجتمع الدولي لدولة الإمارات، لذلك فإن «إكسبو 2020» يشكل إضافة نوعية إلى الإنجازات التي تحققت في كل المجالات.

وأشار إلى أن هناك مكاسب اقتصادية وتجارية واستثمارية كبيرة تترتب على «إكسبو 2020 دبي» تتمثل في جذب الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال، فضلاً عن توافد ملايين السياح للدولة إلى جانب زيادة معدلات النمو، بما يعزز مكانة الدولة اقتصاديا وموقعها على خريطة السياحة العالمية.

وحول دور هذا الحدث العالمي في صياغة أجندة تعاون مثمر بين الدول.. أوضح أن من أهداف «إكسبو 2020 دبي» الرئيسية توحيد الجهود وإنشاء جسور التواصل وتبادل المعرفة والثقافات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"