عادي

«دفاع مدني دبي» يطلق مختبر «الإمارات للسلامة من الحريق»

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن العميد الخبير علي حسن المطوع، مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ إطلاق مختبر «الإمارات للسلامة من الحريق» الأول من نوعه في الشرق الأوسط، على هامش مشاركة الدفاع المدني دبي في الدورة الثالثة والعشرين من معرض «إنترسك».

وأكد في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن المختبر رافد عملي للدفاع المدني في الوقاية والسلامة وخطوة استباقية لدعم قطاع البناء والإنشاءات للعمل ضمن اشتراطات ومعايير تضمن السلامة والجودة العالية في هذا القطاع الحيوي في الدولة، وتوظيف الذكاء الاصطناعي للتأكد من استيفاء المباني لاشتراطات السلامة والوقاية، تطبيقاً لرؤية الإمارات ان تكون الأكثر أمنا وسلامة.

وقال إن الدفاع المدني بدبي، سيصدر في فبراير المقبل شهادات المطابقة، بوصفه جهة وحيدة مكلفه إصدارها. مشدداً على ضرورة مرور جميع المنتجات على المختبر وفحصها في الدفاع المدني، لإصدار شهادات المطابقة، ‏حيث سيكون دور المختبر استباقيا في منع الحوادث وتقليل الخطر، عبر التغذية الراجعة للحوادث في تحسين مواد البناء وزيادة كفاءة أنظمة الإطفاء في المباني.

وأضاف أن الهدف هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير أفضل وأحدث المعايير والتطبيقات العالمية المتعلقة بالسلامة والوقاية من الحرائق.

وأكد أنه لن تمنح شهادة إنجاز المبنى، إلا بعد موافقة المختبر، حيث سيكون المختبر الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية لمختبرات السلامة الجهة الرسمية في الإمارة للحصول على شهادة الاستيفاء وكل ما يتعلق بإصدار شهادات اعتماد منتجات السلامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"