عادي

اختتام مهرجان أضواء الشارقة

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة فعاليات مهرجان «أضواء الشارقة 2022»، الذي نظمته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نسخته ال11 تحت شعار «أصداء من المستقبل»، من 9 إلى 20 الجاري.

وزينت عروض المهرجان أنحاء الشارقة، حيث سلطت الضوء على الإرث الإسلامي الذي تتميز به معالمها، من خلال القصص المصورة التي قدمتها عروض المهرجان والتي احتفلت بمسيرة تقدم الإمارة وقدمت صورة عن حاضرها ونظرة لمستقبلها.

وأكد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أن المهرجان حقق في دورته ال11 نجاحاً كبيراً، مرسخاً مكانة الإمارة على خارطة السياحة الدولية كوجهة في مجال تنظيم كبريات الفعاليات العالمية الجاذبة للسياح والعائلات من جميع أنحاء العالم. وقال: ككل عام استقطب المهرجان آلاف العائلات والزوار لمتابعة عروضه وفعالياته المميزة في مختلف أنحاء الإمارة، وأسهم بشكل فعال في تنشيط قطاعها السياحي من خلال تسليط الضوء على جماليات وروعة الهندسة المعمارية لمعالم الإمارة.

وأوضح المدفع حرص الهيئة على تعزيز جهودها الرامية إلى الترويج للمنتجات السياحية في الإمارة، بما يواكب توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

على مدار أيام المهرجان، أبهرت العروض الزوار في عدة مواقع بإمارة الشارقة شملت : قاعة المدينة الجامعية، وواجهة المجاز المائية، ومجمع القرآن الكريم، ومسجدي الشارقة والنور، ومبنى بلدية منطقة الحمرية. أما في مدينة كلباء فأقيمت عروض المهرجان في مبنى الدوائر الحكومية ومبنى دائرة الموارد البشرية، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن، وسد الرفيصة في مدينة خورفكان، إلى جانب منطقة عربات الطعام مقابل قاعة المدينة الجامعية والتي شارك فيها ما يفوق 30 مشاركاً من أصحاب المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"