عادي
في إطار برنامج المدارس

540 ألف طالب زاروا «إكسبو» حتى 25 فبراير

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

إكسبو 2020 دبي : الخليج

بلغ عدد زوار «إكسبو 2020 دبي»، من الطلبة، خلال السنة الدراسية الحالية، 500 ألف، إذ يستفيد الطلبة، من مدارس رسمية وخاصة، في الدولة، من فرص تعليمية لا حصر لها متاحة في أنحاء موقع الحدث الدولي.

وقد زار 532 ألفاً و794 طالباً حتى تاريخ 25 فبراير المعرض، في إطار برنامج «إكسبو 2020» للمدارس. وسُجّل عدد الزيارات اللافت هذا في غضون 62 يوماً أكاديمياً فقط، في ظل إجراء الزيارات المدرسية في الأسبوع الدراسي وحسب، وبالرغم من تأجيل الرحلات المدرسية المُقامة من 1 حتى 31 يناير، إثر ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس «كورونا».

ويعمل البرنامج، منذ انطلاقه، بشكل وثيق مع السلطات التعليمية في الدولة، التي تشمل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، لضمان أن تتسنّى لجميع الطلبة فرصة زيارة المعرض قبل اختتام فعالياته في 31 مارس.

وقالت مرجان فريدوني، الرئيسة التنفيذية لتجربة الزائر: «من الرائع أن نرى النسبة العالية لمشاركة الطلبة. نقدم عبر برنامجنا للمدارس فرصة تعليمية لا تتكرّر في «إكسبو»، تهيّئ قادتنا المستقبليين على نحو أفضل لتلبية طلبات القرن الحادي والعشرين بصورة ملهمة وممتعة».

ويضم البرنامج 4 رحلات، تتيح للطلبة فرصة الاستمتاع بجولات تعليمية تُقام في مناطق الموضوعات الحيوية الثلاث (الفرص، والتنقل، والاستدامة)، وكذلك في أجنحة توفر تجارب تتماشى مع مختلف المناهج الدراسية في دولة الإمارات.

ويشمل ذلك أيضاً برنامج «نجوم المستقبل»، الذي يوفر للطلبة فرصة فريدة لاستعراض مواهبهم أمام العالم، على منصة «الوصل» المبهِرة، التي اعتلاها نجوم موسيقى عالميون لإحياء حفلات موسيقية. 

وأبهر بالفعل 23 مدرسة و1320 طالباً الجماهير بمواهبهم الرائعة. ومن المقرر إقامة نحو 40 عرض أداء قبل حلول الأسبوع الأخير من فعاليات «إكسبو 2020 دبي». أما الجدول الأسبوعي المُحدَّث، فهو متاح على صفحة برنامج المعرض للمدارس على منصة «إنستغرام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"