عادي

أسطرلابيو يفوز على «آل تشاكا» في نزال دبي التاريخي

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من النزال التاريخي

فجر فينسينت أسطرلابيو الملاكم الفلبيني مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على غييرمو ريجونديو «آل تشاكا» أسطورة الملاكمة الكوبية، المتوج بذهبيتي أولمبياد سيدني 2000 وأثينا 2004، في النزال التاريخي على اللقب العالمي في وزن البانتام الذي استضافته دبي في نادي الإمارات للجولف في دبي، بحضور جماهيري غفير.

وكانت الأنظار متجهة بصورة كبيرة على الأسطورة «آل تشاكا» لكونه الأوفر حظاً، إذ سبق وفاز بالعديد من الألقاب العالمية، كما أنه الأكثر خبرة إذ يبلغ 41 عاماً، بينما دخل أسطرلابيو النزال بدون تاريخ كبير من النزالات كما أنه يبلغ 26 عاماً فقط، لكنه نجح في دخول التاريخ بفوزه في النزال الذي استمر ل10 جولات.

وتخطت النسخة الثانية كل التوقعات، إذ شهدت حضوراً أكبر، مقارنة بالنسخة الأولى التي كانت قد أقيمت في أكتوبر الماضي، وهو ما يشير إلى اتساع رقة الجماهير المحبة للملاكمين الكوبين في الإمارات، خاصة بعد تدشين ناد خاص للملاكمة الكوبية في منطقة القوز بدبي.

وفي بقية النزالات، فاز جادير هيريرا على مارك جون ياب، خيسوس جامبا أمام مانيش أهلاوات، يان ماركوس في مواجهة مردوخ كوفيس كاتيمبو، أرماندو مارتينيز رابي على جاكسون مالينينج، ديان غونزاليس في مقابل مصطفى الهامي، أليكسز فيالون على حساب حبيب بنجو وجان جونيور ميسي أمام علي سيرونكوما.

وكان لافتاً أن كل الملاكمين الكوبيين عدا «آل تشاكا» نجحوا في تحقيق الفوز في النزالات التي خاضوها، رغم فارق السن بينهم وبين منافسيهم من الجنسيات الأخرى، إذ تراوحت أعمار الكوبيين ما بين 18 و21 عاماً، كما أنهم أظهروا تكتيكات مختلفة في الهجوم والدفاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"