عادي

اتحاد القوى يشارك في اليوم الرياضي وينظم بطولة المرأة الأحد

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: مسعد عبد الوهاب
شارك اتحاد ألعاب القوى في فعاليات النسخة السابعة من اليوم الرياضي الوطني الذي أقيم في مقر إكسبو 2020 دبي، تحت إشراف اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية، بمشاركة كبيرة من إمارات الدولة وتضمن 33 فعالية متنوعة. وجاءت مشاركة قوى الإمارات احتفالاً بالمناسبة التي أصبحت تظاهرة رياضية مميزة في أجندة الأحداث الوطنية الكبرى تقام تحت شعار «الإمارات تجمعنا».
وتمثلت مشاركة اتحاد ألعاب القوى بوفد ضم اللواء د. محمد عبدالله المر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وفهد عبدالله بن جمعة نائب الرئيس، وعضو مجلس الإدارة راشد ناصر آل علي، والتقى الوفد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي بحضور الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس فريق العمل التنفيذي لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، وكرّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، المشاركين بالميداليات والدروع، في ختام الفعاليات.
على جانب آخر، ينظم اتحاد ألعاب القوى، الأحد، في خورفكان، بطولة المرأة لفئات الناشئين والناشئات والسيدات، ويتضمن برنامجها مسابقات المشي والوثب الطويل والثلاثي ورمي الرمح ورمي القرص، وتقام تزامناً مع يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس/آذار من كل عام، تقديراً لما تقدمه المرأة الإماراتية في المجال الرياضي، ومساهمتها في تحقيق الإنجازات الرياضية للدولة على المستويات كافة.
وفي سياق متصل أعلن نادي أثليتكس لألعاب القوى، رغبته في المشاركة في بطولات «أم الألعاب» خلال المرحلة المقبلة من الموسم الحالي للاستفادة من الأجواء التنافسية التي ترافق البطولات.
وقالت المدربة ليزا كامبل: «هذه المشاركات مهمة للغاية في رفع قدرات اللاعبين واللاعبات وإكسابهم الخبرة الفنية من خلال الاحتكاك والتنافس في البطولات، وقد شاركنا بـ10 لاعبين ولاعبات في بطولة الدولة الفرقية لألعاب القوى التي أقيمت في نادي الثقة للمعاقين في الشارقة مؤخراً، وحققنا 9 ميداليات ذهبية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"