عادي
أكدت امتلاكهم فرصة للتطلّع نحو المستقبل

أمريكية الشارقة تحتفي بإنجازات خريجيها وعملهم الجاد وتفانيه

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
4

الشارقة:«الخليج»

نظمت الجامعة الأمريكية في الشارقة، حفل تخريج دفعة خريف 2021 في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، السبت 12 مارس، الذي جاء احتفالاً بالإنجازات والعمل الجاد والتفاني الذي أظهره الطلبة، خاصة أنهم أنهوا عامهم الدراسي الأخير أثناء جائحة «كورونا».

وأشادت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، بإنجازاتهم وقالت مهنئة: «مبارك لكم جميعاً، فأنتم ثابرتم خلال أصعب الأوقات حتى أنهيتم دراستكم. وإن دأبكم واجتهادكم الذي أظهرتموه خلال الجائحة، سيكون مفيداً وأنتم تبدأون فصلاً جديداً من حياتكم، سواء دخلتم ميدان العمل أو اتجهتم نحو استكمال دراساتكم العليا. إن التغلب على الشدائد لتحقيق الأهداف علامة على الشخصية المتميزة، وهو شيء يجب أن تفخروا به جميعاً».

وأضافت «يعمل خريجونا في مختلف المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات. كما يسهمون في مبادرات لبناء الدولة في استكشاف الفضاء، والحدّ من آثار تغير المناخ، والتكنولوجيا وغير ذلك الكثير. كما نسمع بشكل دائم عن خريجينا الذين بدأوا أعمالهم التجارية الخاصة، وأصبحوا رواداً ناجحين. نحن نرى كيف توظف خريجينا شركات كبيرة، مثل «يونيليفر» و«برايس ووتر هاوس كوبرز» و«كيه بي أم جي»، و«طيران الإمارات» و«لوريال»، و«طيران الاتحاد»، وكثير من الشركات الأخرى. وأنا على ثقة بأن هذه الدفعة من الخريجين ستحقق نجاحات مماثلة، عندما تبدأ رحلتها بعد الجامعة».

وقد شكل الحفل فرصة للاحتفال بنجاح الخريجين، وتهنئة بعضهم بعضاً. وقالت يمنى مراد، خريجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية «مبارك للجميع. لقد حققنا هدفنا أخيراً. نحن اليوم لا نحتفل بالحصول على شهاداتنا فحسب، بل بالليالي الطويلة التي قضيناها في المكتبة للدراسة وآتت أكلها في النهاية، عندما حصلنا على درجاتنا الجيدة. نحن نحتفل بكل صداقة أنشأناها وبالذكريات التي لن تنتهي».

أما مرام الهواري، خريجة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال تخصص مالية، وبتخصص فرعي في المحاسبة، فقالت «أودّ أن أهنّئ الجميع ممن ثابروا وصبروا، فنحن نستحق هذه اللحظة من السعادة والنجاح. صحيح أننا قد نشعر ببعض التوتر بشأن المستقبل، لكنني أؤمن بخريجي الجامعة وبما يستطيعون تحقيقه».

وقد بلغ أعضاء خريجي دفعة خريف 2021، 580 طالباً وطالبة، منهم 450 من البكالوريوس و130 من الدراسات العليا. كما انقسمت الدفعة إلى 305 من الذكور و275 من الإناث. وبلغ عدد الخريجين الإماراتيين 159.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"