عادي

غياب فهد طالب قد يحرج «أسود الرافدين»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

اعتمد المنتخب العراقي الأول لكرة القدم على الحارس فهد طالب في حماية عرين «أسود الرافدين» في مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، وكذلك في مباريات بطولة كأس العرب التي جرت في قطر أيضاً.

وبرغم كثرة الأهداف التي هزت شباك الحارس فهد طالب ومنها تسعة أهداف في ثلاث مباريات أمام إيران وقطر وكوريا الجنوبية، إلا أن طالب لم يكن يتحمل مسؤولية تذكر في اهتزاز شباكه، بل هو وقع ضحية لتراجع مستوى المنتخب العراقي وغياب الترابط في صفوفه.

وقد لعبت الأقدار دورها في تواجد فهد طالب كحارس أول لمرمى «أسود الرافدين»، إذ كان طالب يمثل الخيار الثالث لمدرب حراس مرمى المنتخب العراقي أحمد جاسم، إلا أن تعرض الحارسين جلال حسن ومحمد حميد إلى الإصابة أجبر جاسم على الاعتماد على خدمات الحارس فهد طالب، الذي كان عند حسن ظن الجميع.

وبعد الإصابة التي تعرض لها فهد طالب خلال مباراة القوة الجوية والميناء في الدوري العراقي الممتاز، بات طالب خارج حسابات المنتخب العراقي، وهذا الأمر قد يحرج «أسود الرافدين» في مباراتيه المقبلتين أمام المنتخب الإماراتي الشقيق في الرابع والعشرين من الشهر الحالي والمنتخب السوري في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وسبب الإحراج يعود إلى أن الحارسين جلال حسن ومحمد حميد ابتعدا عن المباريات الدولية منذ حوالي ثمانية شهور، وبالتالي يحتاجان إلى الوقت والتجربة حتى يعودا إلى سابق مستواهما، بينما حراس المرمى الشباب دولفان مهدي ومحمد شاكر وحسن أحمد قد تكون عملية مشاركة أحدهم في المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا تمثل مجازفة كبيرة بسبب أهمية المباراتين، وكذلك قلة خبرتهم في المباريات الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"