عادي

راشد بن دلموك: كأس دبي العالمي جوهرة السباقات

19:24 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد العظب وحمد الشامسي خلال الندوة الإعلامية
راشد بن دلموك
  • محمد العظب:(بريز أب) أكبر من مجرد مزاد للخيول
دبي: أحمد عزت
أكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل أن كأس دبي العالمي الذي سينطلق يوم 26 مارس الجاري يجمع أقوى الخيول وأفضل الفرسان على مستوى العالم، ضمن الاحتفالية السنوية التي تضم نخب الملاك والمدربين والآلاف من عشاق سباقات الخيل من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
وأعرب الشيخ راشد بن دلموك عن تطلعه وفريق ميدان للترحيب بضيوف كأس دبي العالمي في دبي التي تواصل تأكيد مكانتها كمركز رئيسي لرياضات الخيل على مستوى العالم، بما تملكه من خبرة وبنية تحتية رفيعة المستوى يمثل مضمار ميدان أيقونتها الأساسية.
كما أكد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل فخره بمستوى المشاركة المتميزة التي تستقطبها منافسات الكأس كل عام، وقال: يسعدنا أن نرى هذا المستوى الرفيع للمشاركين سواء على صعيد الخيول أو المدربين وكذلك الملَّاك والفرسان، والآخذ في الرقي عاماً تلو الآخر، ما يعكس المكانة المتميزة التي اكتسبها ويواصل الحفاظ عليها كحدث رئيسي على الأجندة العالمية لرياضات الخيل وهو «كأس دبي العالمي».
ووجه الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم الشكر إلى شركاء الحدث لما قدموه من دعم لتأكيد خروج هذه النسخة على قدر عالٍ من تمام وجودة التنظيم، كما أعرب عن شكره لفريق نادي دبي لسباق الخيل لما قدمه من جهود مُقدّرة لإخراج الاحتفالية على نحو رفيع من التميز.
المزاد الأول
من المنتظر أن يشكل مزاد دبي الاستعراضي (بريز أب) الأول من نوعه في المنطقة، فرصة مثالية أمام ملّاك الخيول في المنطقة والعالم للاطلاع على مجموعة من الخيول من سن السنتين تعد من الأفضل نسباً ومواصفاتً، والمشاركة في المزاد لاقتناء ما يفضلون منها.
ونظم نادي دبي لسباق الخيل، لقاءً مفتوحاً مع ممثلي وسائل الإعلام في الدولة، قبيل انطلاق الأمسية الأغلى عالمياً لسباقات الخيول، وحضر اللقاء الذي أقيم في فندق ميدان، اللواء خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، وحمد الشامسي نائب مدير نادي دبي لسباق الخيل، وعدد من الإعلاميين في الدولة.
وتقدم اللواء محمد العظب بخالص الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على الاهتمام الشديد والدعم اللامحدود لقطاع الرياضة والفروسية بشكل خاص وما تحمله تلك الرياضة النبيلة من رسالة عظيمة، متمنياً النجاح لكافة الملاك والمدربين والفرسان المشاركين في كأس دبي العالمي، ومتمنياً كذلك أن يستمتع الجمهور داخل وخارج الدولة بواحدة من أكثر أمسيات السباقات إثارة وقوة.
وأكد العظب أن الإعلام هو المرآة التي ينعكس من خلالها مدى التطور الذي وصلت إليه الدولة، وأضاف: «اللقاء الأخوي الذي جمعنا مع الإعلاميين يهدف إلى التنسيق والاستماع إلى اقتراحاتهم مع قرب انطلاق أمسية كأس دبي العالمي، حتى يخرج الحدث في أبهى صورة ممكنة، وحتى يرى العالم من خلاله مدى التطور الذي وصلت إليه دبي والإمارات بشكل عام».
وتابع العظب: «الدولة أنفقت لكي تصبح البنية التحتية على شكلها الحالي الذي يتميز بالروعة، وكأس دبي العالمي أحد أهم الأحداث التي تنقل للعالم هذه الصورة الحضارية، وبالتالي فنحن أمام فعالية هادفة تمثل رسالة إلى العالم، ليس هذا فحسب وإنما أيضاً توصل رسالة للخارج بأن الدولة أصبحت في مرحلة متقدمة من التعافي من الجائحة التي عاناها العالم في الفترة الماضية».
وأضاف: «من هذا المنطلق، فإن كأس دبي العالمي لا تعد فعالية للخيل فقط، وإنما هي حدث متكامل لنقل صورة الإمارات بأبعادها الكاملة إلى العالم، والإعلام شريك للجنة المنظمة في إنجاح التجربة».
وأوضح العظب: «الحدث يتضمن العديد من الفعاليات الهادفة، منها مثلاً فكرة مزاد كأس دبي العالمي الاستعراضي الأول (بريز أب) لخيول السباق، الذي يقام بمشاركة واسعة من أبرز الملاك والمدربين على مستوى العالم، خلال أسبوع كأس دبي العالمي، وهو يعكس اهتمام أبناء الإمارات الكبير بثقافتهم وتراثهم.
وأكد العظب أن برنامج أمسية كأس دبي العالمي حافل بالفعاليات المتنوعة، ومنها حفل الختام، مشيراً إلى أنه سيحمل رسائل جميلة تحمل معها لوحات فنية رائعة، كما أشار إلى أن تنظيم حفل قرعة الكأس سيتم في «دبي أوبرا» بهدف إبراز معالم دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"