عادي

«الجمعية الإماراتية» تشارك في اجتماع حريات الصحفيين العرب بموريتانيا

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

شاركت جمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماع لجنة الحريات للاتحاد العام للصحفيين العرب، الذي عقد العاصمة الموريتانية نواكشواط، بحضور ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات والهيئات الصحفية، أعضاء الاتحاد. ومثلت الجمعية، فضيلة المعيني، أمينة السرّ.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، المختار ولد داهي، إن انعقاد هذا الاجتماع المتعلق بالحريات الإعلامية، يشكل «سانحة جميلة في مناسبة مهمة، ذات صلة لواحدة من أعظم القيم التي سعى الإنسان وبذل، باكراً من أجلها».

ورأى الوزير أن «الحرية أساس الوجود ومنطلقه؛ بل هي أساس مخاطبة الإنسان، أي إنسان، وفق أي سياق شرعي أو قانوني». مبرزاً أن موريتانيا «تحتل مكانة متقدمة على قائمة بلدان المنطقة في مؤشر حرية الإعلام، والواقع يقول بانعدام أي مضايقة بسبب حرية الرأي».

وأوضح أن اجتماع اللجنة الدائمة للحريات العامة باتحاد الصحفيين العرب، مناسبة مواتية لتأكيد إرادة رئيس الجمهورية الصادقة في تجذير حرية التعبير. مضيفاً أن لجنة إصلاح الإعلام أعدت خطة متكاملة لإصلاح القطاع ستعمل الحكومة على تطبيقها على أرض الواقع في أقرب الآجال.

وشدد على ضرورة التفريق بين مفهومي الحرية والفوضى.

فيما قالت فضيلة المعينى، إن مشاركة الجمعية في هذا الاجتماع المهم هدفها اطّلاع الجمعية على تقرير حريات الصحفيين العرب مع الجهات الصحفية المشاركة وإطلاقه، والجمعية ملتزمة سنوياً بإرسال تقريرها عن حالة الحريات الصحفية في الدولة، بناء على الاستبانة المرسلة من الاتحاد إلى الجمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"