دبي: «الخليج»
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات «برنامج الولاء» الهادف إلى ربط أداء السائقين من فئات سائقي الحافلات العامة وسائقي مركبات الأجرة بمكافآت، وهي عبارة عن خصومات خاصة من محال التجزئة والشركات، وذلك لتحسين جودة الحياة بما ينعكس بشكل إيجابي على سعادة وإنتاجية السائقين، إضافة إلى خلق بيئة تنافسية بين شركات الامتياز والتعهيد للرقي والتميّز في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، بما يسهم في تعزيز رؤية الهيئة (الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام).
وسيتم اختيار أفضل 200 سائق بشكل ربع سنوي، وتقسيمهم إلى المستوى الأول الذي يشمل أفضل 20 سائق حافلة، وأفضل 80 سائق مركبة أجرة يحصل كل منهم على 10 آلاف نقطة ولاء، والمستوى الثاني يشمل أفضل 20 سائق حافلة، وأفضل 80 سائق مركبة أجرة يحصل كل منهم على 5 آلاف نقطة ولاء، حيث سيتم استبدال نقاط ولاء برصيد للمشتريات على بطاقة الولاء.
وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال أربع مراحل، المرحلة الأولى توفير 30 ألف بطاقة «نول بلس» وتوزيعها على السائقين، إضافة إلى تنظيم ورش عمل لتدريب السائقين على تفعيل البطاقة وتسجيلها في بوابة هيئة الطرق والمواصلات، باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، كما يمكن للسائقين التواصل مع مركز الاتصال وإعطاء ملاحظاتهم على «برنامج الولاء».
وحددت الهيئة معايير اختيار وتقييم السائقين «لبرنامج الولاء» من قطاع الحافلات العامة، بناء على تقييم أداء السائق المعتمد والمطبق لدى إدارة الحافلة، ومن قطاع مركبات الأجرة، بناء على نتائج نظام سلوكيات السائقين، إضافة إلى تقارير نظام التفتيش الذكي، وسيشتمل «برنامج الولاء» في عام 2023، على فئات أخرى، منها سائقو المركبات الفخمة، وسائقو الحافلات المؤجرة، وسائقو الحافلات المدرسية.