عادي
مدرب منتخب الإمارات يعلن التحدي قبل ملحق مونديال 2022

أروابارنيا: قادرون على هزيمة أستراليا.. والجانب البدني يقلقني

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
5

دبي: عصام هجو

حدد مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني أروابارنيا يوم 24 مايو المقبل موعداً لبداية معسكر «الأبيض» استعداداً لمباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2022، التي تلعب في 7 يونيو المقبل.

عقد أروابارنيا، أمس، مؤتمراً صحفياً للحديث عن المرحلة المقبلة، ونظرته للقاء الملحق الآسيوي بمواجهة أستراليا، وكشف عن أن «الأبيض» يخوض مواجهة ودية دولية يومي 30 أو 31 مايو المقبل، على أن يغادر إلى الدوحة قبل أسبوع من موعد مباراة أستراليا، وفي حال تخطي الأخير سيبقى في الدوحة انتظاراً لمواجهة بيرو في الملحق العالمي والتي تقام بتاريخ 14 يونيو المقبل.

وتابع مدرب منتخب الإمارات: عقدت في الفترة الماضية، عدداً من الجلسات الخاصة مع بعض لاعبي المنتخب، واجتماعات أخرى مع عدة جهات منها رابطة المحترفين، إضافة إلى زياراتي للأندية ومتابعة اللاعبين في دوري أبطال آسيا 2022، وجميع تلك التحركات كان الهدف منها هو توفير أفضل السبل لإعداد المنتخب بالشكل المناسب للمباراة أستراليا.

وأضاف أروابارنيا: ما يشغلني حالياً هو الجانب البدني للاعبين خصوصاً نحن في نهاية الموسم، وسيطر هذا الأمر على نقاشاتي مع مسؤولي الأندية حتى لا يحدث إرهاق للاعبين تحديداً اللاعبين المشاركين مع أنديتهم في دوري أبطال آسيا؛ إذ يلعبون مباريات ضاغطة وفي وقت وجيز، لكنني مقتنع بأننا سنكون جاهزين بدنياً لمباراة أستراليا.

وأعتبر أروابارنيا أن المنتخب قادر على تجاوز أستراليا، وقال: من خلال متابعتي للصحافة في أمريكا الجنوبية فهي تكتب أن مباراة الملحق العالمي ستكون بين أستراليا وبيرو، لكننا بكل تواضع سنعمل بقوة لمنع حصول ذلك الشيء، وعلينا بذل أقصى جهدنا للفوز على أستراليا.

وأعرب مدرب منتخب الإمارات عن سعادته بعودة عمر عبد الرحمن «عموري» إلى الملاعب بهذه القوة، بعد فترة غياب طويلة مضيفاً: حتماً هذه العودة تصب في مصلحة الكرة الإماراتية وتقدم لها الإضافة، وسبق وأن اجتمعت بعموري ولاعبين آخرين وهم يعملون المطلوب منهم للتواجد مع المنتخب في المرحلة المقبلة، وأنا أثق بأن الروح القتالية للاعبي الأبيض، ستكون حاضرة، لأنني تعاملت معهم ورأيت الجدية والانضباط من الجميع خلال التجمعات الأخيرة للمنتخب.

وختم أروابارنيا تعليقاته حول عودة عموري: سأكون أنا الشخصية الشريرة تحت كل الأحوال عند الجمهور في حال تم استدعاء عموري أم لا.

وحسب متابعات «الخليج الرياضي»، فإن عودة «عموري» سيعود إلى صفوف المنتخب في حال كان سليماً.

وبدوره، أكد مدير منتخب الإمارات ياسر سالم، إغلاق واقعة اللاعب شاهين عبد الرحمن بتحويلها إلى لجنة الانضباط واتخاذ القرارات حسب اللوائح.

وقال: بالنسبة لنا ملف شاهين أغلق تماماً ولدينا مهمة صعبة ونحتاج إلى التركيز فيها خلال الفترة القادمة وهي مواجهة أستراليا، والمرحلة المقبلة مفصلية ومهمة لمنتخب الإمارات وتحتاج إلى تكاتف الجميع ودعمهم، وكافة الأمور اللوجستية الخاصة بمعسكر المنتخب الذي يسبق مباراة أستراليا.

وتوجه بالشكر للرابطة، وقال: يجب أن يعرف الجميع أن منتخب أستراليا من أقوى المنتخبات ونحن نعمل له ألف حساب وأناشد الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بالمساهمة في تسهيل عملية الحضور الجماهيري إلى الدوحة، فالمسافة قريبة جداً ويجب أن نستغل الحضور الجماهيري المكثف في مباراتنا مع أستراليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"