عادي

الإمارات الثالثة عالمياً في مرونة التعامل مع «كورونا»

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
علم الإمارات

حلّت دولة الإمارات في المركز الثالث عالمياً على مؤشر «بلومبيرج» لأفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، وحققت 80.6 نقطة على المؤشر العام. وتقدمت الإمارات على دول مثل الدنمارك والسويد وهولندا وسويسرا والمملكة المتحدة.

واعتمدت «بلومبيرج» في تصنيفها على مقاييس ومنهجيات رئيسية للدول، مثل إمكانات نظام الرعاية الصحية المحلي، وتأثير القيود المتعلقة بالفيروس في الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص، فضلاً عن معدلات زيادة حالات الإصابة، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس «كوفيد-19».

وتمكنت الإمارات من الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً بفضل الإجراءات الحاسمة والسريعة التي اتخذتها منذ تفشي الوباء؛ حيث تعاملت مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية من الدول المتقدمة الأخرى.

وتصدرت النرويج التصنيف العالمي بحصولها على 83.1 نقطة، تلتها إيرلندا في المركز الثاني ب 80.8 نقطة.

و‏ تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» والمخالطين للمصابين وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء 244445 فحصاً جديداً خلال الساعات ال 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة، وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن 212 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 897770 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدم تسجيل أي حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2302 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 333 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 880814 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 6769 جرعة من لقاح «كوفيد-19» خلال الساعات ال 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس الأربعاء 24710850 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 249.85 جرعة لكل 100 شخص.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"