عادي

نادال على خطى ريال مدريد

20:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نادال يحتفل
نادال يحتفل

أثبت رفائيل نادال مرة أخرى أن الحديث عن نهاية عهده سابق لأوانه، إذ واصل ملك الملاعب الرملية سعيه، لتمديد رقمه القياسي وحصد لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى بعد انتصاره على منافسه اللدود نوفاك ديوكوفيتش 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 في مباراة مثيرة بدور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ووصل بطل رولان غاروس 13 مرة، إلى باريس عقب إصابتين أعاقتا استعداداته، ورغم بدايته البطيئة إلا أنه قدم عرضاً أسطورياً أمام ديوكوفيتش، ليؤكد أنه يسير على خطى فريق كرة القدم الأقرب إلى لقبه، مواطنه ريال مدريد، الذي أحرز السبت الماضي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة ال14 في العاصمة الفرنسية أيضاً.

وبدأ نادال في توجيه الضربات إلى ديوكوفيتش حامل اللقب في بداية مثيرة للمباراة التي أقيمت تحت الأضواء، ودامت 4 ساعات و12 دقيقة.

وعاد ديوكوفيتش للمباراة بفوزه بالمجموعة الثانية في 88 دقيقة، لكن نادال البالغ عمره 35 عاماً والمدعوم من جماهير باريس، نجح في حسم الانتصار في أربع مجموعات رغم تراجعه في الرابعة، ليضرب موعداً في نصف النهائي مع الألماني الكسندر زفيريف.

قال نادال عقب فوزه: إنها لحظة عاطفية للغاية بالنسبة لي. شكراً للجميع. من المذهل تلقي مثل هذه المساندة منكم، يعلم الجميع مدى أهمية اللعب هنا. إنها أهم بطولة في مسيرتي. كانت مباراة صعبة للغاية. ديوكوفيتش أحد أهم اللاعبين في التاريخ.

وتابع: «كانت ليلة سحرية بالنسبة لي. أداء ومستوى غير متوقع مني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"