عادي

مصر: رؤساء جدد لمحكمة النقض ومجلس الدولة وهيئة القضايا

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة - الخليج:
شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، أداء حلف اليمين لرؤساء محاكم النقض، ومجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة، كما منح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، للمستشارين الرؤساء السابقين لهذه المحاكم المنتهية ولايتهم.
وأدى القاضي محمد عيد محمد محجوب، اليمين الدستورية، رئيساً لمحكمة النقض، والمستشار عادل فهيم محمد عزب، رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار محمد محمد بكر، رئيساً لهيئة قضايا الدولة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد دور محكمة النقض ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة في إرساء العدالة، مشدداً على مواصلة تلك المؤسسات والهيئات القضائية الشامخة أداء مهامها على الوجه الأكمل، بما يساهم في الحفاظ على حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.
كما منح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من القاضي عبدالله عمر شوضة، رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حسين مصطفى فتحي، رئيس هيئة قضايا الدولة السابق.
وأوضح المتحدث الرسمي بأن الرئيس أعرب في هذا الصدد عن خالص تقديره للمستشارين على جهودهم الكبيرة وتفانيهم المقدر في إنفاذ القانون وحماية العدالة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"