عادي

قبرص تعيد فرض الكمامة في الأماكن المغلقة

21:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيقوسيا- أ.ف.ب

أعادت قبرص العمل بإلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة للأشخاص فوق 12 عاماً، على وقع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، حسبما أعلنت وزارة الصحة في الجزيرة المتوسطية، الأربعاء. ويدخل الإجراء حيز التنفيذ، الجمعة، على ما أكد وزير الصحة ميخاليس حاجي بانتيلا عقب اجتماع حكومي.

ويأتي القرار على خلفية ارتفاع جديد في أعداد الإصابات بوباء «كوفيد-19» في الأسابيع القليلة الماضية، مع تسجيل وزارة الصحة 19503 حالة إصابة بين 25 حزيران/ يونيو والخامس من تموز/ يوليو. وكانت السلطات قد ألغت إلزامية وضع الكمامة في الأول من حزيران/ يونيو.

وأشار حاجي بانتيلا إلى ارتفاع حالات الاستشفاء المرتبطة بـ«كوفيد-19»، وقال: إن المصابين الذين يتجولون بحرية من دون كمامة، ساهموا في ارتفاع الحالات.

ويرصد التقرير الأخير لسلطات الصحة الأسبوع الماضي ثلاث وفيات مرتبطة بفيروس «كورونا» و75 مصاباً نقلوا إلى المستشفى، أربعة منهم في حالة خطرة.

وفي 28 حزيران/ يونيو أعيد العمل بإلزامية الكمامة لزيارة المستشفيات ودور المسنين وفي حافلات النقل العام. وحض العديد من العلماء السلطات على إعادة فرض الكمامة في أعقاب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة والاستشفاء والتي نُسبت لنسخ فرعية من المتحور «أوميكرون»، هي بي إيه-4 وبي إيه5 (BA5-BA4).

وترددت السلطات في إعادة فرض الكمامة في أوج الصيف خوفاً على الموسم السياحي، خصوصاً في غياب هذا الإجراء في دول مجاورة.

وسجلت قبرص منذ تفشي الوباء في آذار/ مارس 2020، في المجموع 515,596 إصابة و1,075 وفاة بين السكان البالغ عددهم نحو 900,000 نسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"