عادي

قيود الصين لاحتواء «كوفيد.19» تهبط بالنفط نحو1.81 دولار

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خام برنت يتراجع 1.7 في المئة إلى 105.29 دولار للبرميل
تراجعت أسعار النفط الثلاثاء، بعدما أثر فرض قيود جديدة لاحتواء «كوفيد-19» في الصين والمخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي على توقعات الطلب على الوقود.
وانخفض سعر خام برنت القياسي في عقود سبتمبر/ أيلول 1.81 دولار، أي 1.7 في المئة، إلى 105.29 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط في عقود أغسطس آب 1.95 سنت، أي 1.9 في المئة، إلى 102.14 دولار للبرميل.
وتطبق عدة مدن صينية قيوداً جديدة لاحتواء «كوفيد-19»، من إغلاق بعض الشركات إلى الإغلاق الكامل لاحتواء الإصابات الجديدة مع ظهور المتحور الفرعي الجديد (أوميكرون بي.إيه 5.2.1) سريع الانتشار.
وعطلت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، التي تصفها موسكو بأنها «عملية عسكرية خاصة»، التدفقات التجارية للنفط الخام والوقود.
وتراجعت أسعار النفط كذلك مع انحسار المخاوف من تعطل كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين بعد أن ألغت محكمة روسية أمس الاثنين، حكماً سابقاً بتعطيل خط الأنابيب لمدة 30 يوماً.
لكن التجار والمتعاملين ظلوا خائفين من تعليق خط الأنابيب الذي ينقل الخام من قازاخستان عبر البحر الأسود. وتعليقه يمكن أن يؤثر في واحد في المئة من إمدادات النفط العالمية.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"